أخبار محليةالأخبار العاجلة

عباس يطالب بعودة اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى فلسطين

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء بتمكين اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من العودة الى الارض الفلسطينية بسبب الصراع الدائر هناك.

1

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “طلب الرئيس محمود عباس من الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تمكين ابناء شعبنا في سوريا من دخول الارض الفلسطينية نتيجة ما تتعرض له المخيمات من ويلات الصراع الدموي في سوريا”.

ويعيش في سوريا ما يقرب من 500 الف لاجئ يقيمون في عشرة مخيمات أكبرها مخيم اليرموك الواقع بجنوب العاصمة دمشق.

وقال مصدر عند الحدود اللبنانية يوم الثلاثاء إن أكثر من ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في سوريا عبروا الى لبنان في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة بعد سيطرة مقاتلي المعارضة السورية على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق.

وقالت مصادر بالمعارضة السورية ومصادر فلسطينية إن قوات المعارضة سيطرت بالكامل على مخيم اليرموك يوم الاثنين وإن القوات الحكومية تقصف المخيم الواقع على بعد ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة.

 وتحتاج عودة اللاجئين الفلسطينيين الى الضفة الغربية الى موافقة اسرائيل بسبب سيطرتها على المعابر الدولية التي تربط الاراضي الفلسطينية بالعالم الخارجي.

وتعتبر قضية اللاجئين احدى قضايا الوضع النهائي التي يتوجب على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ايجاد حل لها قبل التوصل الى اتفاق سلام نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *