اليوم |
اغلاق
اغلاق

أفضل 10 قرارات عليك اتخاذها في 2013

الكاتب: | نشر يوم 22.12.2012 الساعة 10:12 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على أفضل 10 قرارات عليك اتخاذها في 2013

مع بداية كل عام نحاول أن نقرر فعل أشياء جديدة في حياتنا. ربما لا نحقق بعضها أو كثير منها لكن العمل على إنجاز شيء منها يرفع معنوياتنا آخر العام حين نراجع مافكرنا وما أنجزنا منه، ويحتم علينا العمل على ما قصرنا فيه. لكن هناك أمور لابد أن تتخذي قرارا بصددها، في الواقع على كل واحد فينا أن يفعل. ومن هذه الأمور:
أفضل 10 قرارات عليك اتخاذها في 2013
-تخصيص وقت أكثر للعائلة والأصدقاء

الدراسات الحديثة لا تبشر بالكثير، وقت الآباء والأمهات والأخوة بدأ يقل شيئا فشيئا مع العائلة. وأصبح العمل أولوية من دون أن نتقصد، لكننا نمضي فيه وقت أكثر مما نقضي مع عائلتنا. وكذلك الأمر مع الأصدقاء، إذ لا يقل أمر تعزيز العلاقة معهم شأنا عن عائلتنا الصداقات كنوز مخبأة في حياتنا نكتشف أهميتها في حياتنا مع الوقت.
-ممارسة الرياضة من أجل اللياقة

لا بد أن تتخذي خطوة نحو الاعتناء بجسدك وصحتك، كل سنة نتقدم في العمر ونخسر من شبابنا ويصبح لزاما علينا الاهتمام أكثر وأكثر بأنفسنا، الجمل نعمة والجسد الرشيق والصحي هو حصيلة جهد وتعب السنوات.

-خسارة الوزن الزائد

وهذه نقطة مختلفة عن السابقة، فالرياضة واجبة للنحيلات والرشيقات وكذلك البدينات وصاحبات الوزن الزائد. عليك أن تكوني واقعية وتواجهي نفسك كم كيلو تحتاجين أن تخسري لتصلي للوزن المثالي؟ 10، 8، 5 الوزن الزائد ضرر للقلب والصحة وكذلك للثقة بالنفس والتألق والانطلاق في الحياة. خذي قرارا أن 2013 هي سنة التحدي واخسري من وزنك ولو كل شهر كيلو واحد فقط.

-الإقلاع عن التدخين

التدخين يسرق من شبابك وجمالك وصحتك ومالك، مالذي يجعلك مصرة على التدخين. ستظهرين بأسنان صفراء بعد مدة وتتراكم تجاعيدك حول الشفتين ويصير وجهك كامدا كأنك عجوز. هذا مايفعله التدخين فلماذا أنت مصرة عليه؟

-استمتعي أكثر بالحياة

إذا كنت قضيت طول وقتك السنة الماضية في الدراسة والعمل والانهماك بالمشاكل، فربما عليك تذكر الحديث الشريف “روحوا عن أنفسكم ساعة بعد ساعة”. فالنفس تسأم ويثقل عليها الهم وتعقيدات حياتنا المعاصرة الكثيرة. استمتعي بحياتك أكثر، خصصي وقتا لتسافري مرة هذا العام مثلاً.

-حلي مشكلة مصروفاتك

أنت تعرفين أكثر من غيرك إن كنت مسرفة أم لا؟ عليك الاقتصاد أكثر وحماية نفسك من الديون وصرف نقودك على أي شيء. الحياة مليئة بالمفاجآت، فكوني مستعدة لها دائماً!

-تعلمي شيئا جديداً

إذا كنت تفكرين في تغيير وظيفتك مثلا فعليك تعلم شيء، وكذلك إن أردت التطور في عملك فعليك أن تثبتي أنك تتعلمين كل يوم شيئا جديدا. وحتى لو كنت ربة بيت فعليك أن تكوني مثقفة ومتمكنة من أمور مختلفة وأن تحافظي على شخصيتك وأن تصقليها دائما بالمعرفة.

-ساعدي الآخرين

إن مساعدة الآخرين تزيد سعادة الإنسان وحبه للحياة، وإحساسه بأهمية وجوده ومعناه. لا تكتفي بأن تهتمي بنفسك وعائلتك. ساعدي الآخرين بالمال إن كنت مقتدرة وبالكلمة الطيبة وبالعمل التطوعي.

-افحصي سرطان الثدي وخذي لقاحا ضد سرطان الرحم

عزيزتي نحن النساء علينا أن نفحص سنويا سرطان الثدي ما أن نتجاوز الثلاثين. وأولئك الصغيرات عليهن الحصول على لقاح ضد سرطان الرحم وهناك لقاح مخصص ضد الفيروسات وعلى كل النساء أن يأخذنه قبل تجاوز الثلاثين وقبل الزواج أيضاً، لحمايتهن من أي فيروسات قد يلتقطنها من الزوج لسبب أو لآخر، فضعي هذا القرار في أجندتك هذا العام ولا تستهيني به.

-استخدمي الأجندة

إذا كنت فوضوية وهذا يؤثر على عملك وعائلتك، فعليك أن تبدئي باستخدام الأجندا، ترتيب المواعيد والواجبات وماعليك فعله. يساعدك في ترتيب حياتك بشكل أفضل.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21