أخبار محليةالأخبار العاجلة

أردوغان يحتفل بدولة فلسطين على طريقته الخاصة

فاجأ رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردوغان ضيوف منتدى التعاون العربي – التركي، بمشاركتهم الفرحة، بحصول فلسطين على صفة دولة “مراقب” في الأمم المتحدة.

وعلى الرغم من أن الرئيس أردوغان، لم يكن حاضراً في جدول أعمال المنتدى، الذي جرى على الأرض التركية ، إلا أنه جاء حاملاً “كعكة” كبيرة رسم عليها العلم الفلسطيني، ليحتفل مع المجتمعين من العرب والأتراك، بمناسبة دخول العلم الفلسطيني للمنظمة الدولية بعد كفاح طويل من قبل الفلسطينيين.

وتأتي مبادرة أردوغان بالاحتفال وسط الوزراء العرب، ليؤكد على مدى القرب ليس فقط في الحدود الجغرافية، وإنما القرب في المشترك بين الجارين ، ولعله يبعث رسالة إلى أجداده من العثمانين الذين رحلوا، يخبرهم فيها بأنه نجح فيما أخفقوا فيه، وأنه يحاول التواصل معهم بالحب ومشاركتهم فى كافة أفراحهم وأتراحهم .

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قد دعا خلال حضوره غذاء العمل، على هامش منتدى التعاون العربي التركي، الفلسطينيين إلى التوحد والتعاون، قائلاً: إنه لا يرغب في رؤية خصومة أو نزاع بين الفلسطينيين.

وأضاف قائلا: “لا نقبل أبداً أن يتوحد العالم الإسلامي ابتهاجاً من أجل فلسطين، في الوقت الذي لا يتوحد فيه الفلسطينيون أنفسهم. إن توحد الفلسطينيين وعملهم المشترك، شرط أساسي من أجل الوصول إلى دولة فلسطين تكون عاصمتها القدس الشريف”.

وعلق أردوغان على قرار الأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو بالمنظمة، قائلاً: “إن على إسرائيل أن لا تضع بعد الآن عراقيل أمام قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية”، مؤكداً أن على إسرائيل أن تعي أنه لا مجال للسلام والاستقرار في المنطقة دون التوصل لحل للقضية الفلسطينية.

ووصف أردوغان القرار بأنه خطوة تاريخية في سبيل وجود فلسطين كدولة مستقلة في المنطقة، معرباً عن شكره العميق لكل من دعم هذا القرار وللدول التي صوتت لصالحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *