اليوم |
اغلاق
اغلاق

5 شهداء بينهم قائد قسامي آخر وشقيقه في قصف للقطاع

الكاتب: | نشر يوم 16.11.2012 الساعة 23:21 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على 5 شهداء بينهم قائد قسامي آخر وشقيقه في قصف للقطاع

استشهد خمسة مواطنين في تجدد القصف الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث للعدوان لترتفع الحصيلة لـ 29 شهيدا. وافاد مصدر في غزة بأن اربعة مواطنين استشهدوا بينهم احمد ابو جلال القائد الميداني لكتائب القسام في تجدد القصف الاسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وافاد ذات المصدر في غزة ان القصف استهدف قائد ميداني في القسام احمد ابو جلال 43 عاما وشقيقه مجد محمد ابو جلال 33 سنة، زياد فرحان ابو جلال 23 سنة، حسن سالم الهيلع 27 عاما.

كما واستشهد المواطن خالد خليل الشاعر (28 عاما) في قصف صاروخي استهدف دراجة نارية يستقلها 3 شبان، وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.

ونقل عن شهود عيان ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على الاقل تجاه مجموعة من المواطنين شرقي مخيم المغازي وسط القطاع وجري نقلهم الى مشفي “شهداء الاقصى” في دير البلح.

وباستشهاد المواطنين يرتفع عدد الشهداء منذ منتصف الليل الماضي حتى الساعة الى ثمانية شهداء وعشرات الجرحى ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الى تسعة وعشرين.

وتجدد القصف الاسرائيلي مساء اليوم  الجمعة في عدة مناطق في قطاع غزة وقصفت الطائرات الاسرائيلية مدينة غزة ثلاث مرات واراضي بور شرق مخيم جباليا ما ادي الى الحاق اضرار مادية في منازل المواطنين.

وجدد الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على منزل القيادي في كتائب القسام محمد أبو شمالة في مدينة رفح ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجراح مختلفة.

واطلق الطيران الحربي الاسرائيلي صاروخ واحد على مزرعة للدواجن في منطقة الزنة في خان يونس اوقعت اصابتين. فيما اصيبت طفلة بجراح جراء قصف طائرات الاحتلال منطقة مفتوحة بالقرب من ابراج الكرامة شمال غزة، ونقلت الى مستشفى الشفاء ووصف حالتها بالطفيفة.

واصيبت سيدة وشاب جراء قصف طائرات الاحتلال مناطق مفتوحة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، ونقل الجرحى الى مستشفى الشفاء ووصفت حالتهم بالطفيفة.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية موقع بدر التابع للقسام بصاروخين غرب مدينة غزة دون اصابات، كما اغار الطيران على منطقة في بيت لاهيا ومنطقة في شاع النفق دون اصابات. كما اغارات الطائرات بصاروخين على موقع تابع لكتائب القسام في محافظة رفح. وأفاد شهود عيان أن الطيران شن أربع غارات على المنزل ما أدى إلى تدميره بالكامل وأضرار مادية للمنازل المجاورة.

وفي غارة على دوار دوله بحي الزيتون، استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرين جراء استهداف مجموعة من المواطنين. وفي شمال غزة، فقد أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخ بالقرب من محطة الخزندار دون وقوع إصابات، كما شن الطيران على دراجة نارية بالقرب من جامعة القدس المفتوحة غرب غزة ما ادى الى وقوع إصابة بجراح طفيفة. كما أصيب 6 مواطنين في غارة جوية على حي الشيخ رضوان، كما قصف الطيران منطقة مفتوحة في حي الصبرة والزيتون وبيت لاهيا وخلف أبراج المقوسي والكرامة دون وقوع إصابات.

وأكد ادهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ السابق استشهاد 24 مواطنا وإصابة 255 آخرين من بينهم 100 إصابة لأطفال ونساء وشيوخ، كما وصف قرابة 30 حالة ما بين المتوسطة والخطيرة.

وأكد الدكتور سمير الكحلوت أحد أطباء العناية المركزة بمستشفى الشفاء بغزة أن أغلب الإصابات الناتجة عن العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة تركزت في الرأس والصدر من أجساد المواطنين العزل.

وقال الكحلوت أن الإصابات تزداد خطورتها وتشتد بسبب انتشار الشظايا المعدنية السامة في أجساد المواطنين، منوها أن معظم الإصابات من فئة الأطفال والنساء. وشدد على الجاهزية الكاملة وعلى مدار 24 ساعة لأطباء وزارة الصحة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21