2أخبار محلية

27 شهيدا خلال اليوم السابع من العدوان على قطاع غزة

ارتفعت وتيرة التصعيد الاسرائيلي في ساعات المساء بالتزامن مع دخول الوزاري العربي الى قطاع غزة ما ادى الى استشهاد عشرين فلسطينيا ليرتفع عدد الشهداء منذ الصباح الى سبعة وعشرين ومنذ بدء العدوان الى 136 شهيدا ونحو 950 جريحا.

واستشهد الشقيقان أحمد عابد ابو مور وخالد ابو مور في قصف تعرضا له في حي الجنية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد وقت قصير من استشهاد مواطنين في دير البلح وهما مدير اذاعة القدس التعليمية محمد ابو عيشة والمواطن حسن يوسف الاستاذ متأثرا بجراح اصيب بها بقصف على دير البلح واصيب اخر ليرتفع الى ثلاثة عدد الشهداء في المدينة بعد استشهاد المواطن سالم عايش ابو ستة وشقيقه محمد ابو ستة.

واستشهد الصحفيان محمود الكومي وحسام سلامة اللذان يعملان في فضائية الاقصى في قصف استهدف سيارة قرب برج الوحدة غرب غزة، كما واصيب مواطنين في نفس القصف.

وسقط ثلاثة شهداء في غارة جوية على حي الشجاعية واصيب 20 اخرون بجراح حيث وصفت جراح خمسة منهم بالخطيرة.

وسقط شهيدان من الاطفال واصيب ثلاثة اخرين في غارة على شارع كشكو بمدينة غزة فيما استشهد مواطن اخر في غارة على ببيت حانون.

فيما قصفت طائرات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء سيارتين في حي الصبرا جنوبي مدينة غزة ما ادى استشهاد ستة فلسطينيين على الاقل واصابة ثلاثة بجراح خطيرة.

وعرف من بين الشهداء الستة: صبحي دغمش, صلاح دغمش, أحمد دغمش.

وتقطعت رؤوس الشهداء وتمزقت اشلاؤهم نتيجة القصف الذي دمر احدى السيارتين بشكل كامل والحق اضرارا جسيمة بالسيارة الثانية.

واستشهد عبد الرحمن حمد في العشرينات من العمر من سكان مخيم الشاطئ في قصف استهدف مجموعة من المقاومين قرب مبنى المخابرات السابق المعروف بالسفينة شمال قطاع غزة واصيب اخر في نفس الغارة.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن محمد بدر وإصابة 6 آخرين في قصف استهدف منزل عائلة ابو طماع في وسط قطاع غزة.

وقال شهود عيان أن الطائرات الاسرائيلية اطلقت في البداية صاروخا ما ادى الى اصابة 4 فلسطينين استشهد احدهم ثم عادت وقصفت المنزل بصاروخ “اف 16” ما ادى الى اصابة 3 فلسطينيين كانوا يمرون قرب المكان.

كما أكدت مصادر طبية استشهاد الشاب بلال البراوي “20 عاما” في قصف استهدف شمال قطاع غزة بينما استشهد الطفل يحي محمد عوض “15عاما” كان يصيد العصافير في قصف استهدف شمال مدينة غزة.

وأفاد مصدر في العريش أن الشاب أحمد دغمش استشهد صباح اليوم بمستشفى العريش متأثرا بجراحة اصيب بها في القصف الذي استهدف مدينة تل الهوى بعد أن أجريت له عدة عمليات جراحية في محاولة لإنقاذه.

كما استشهد المواطن محمود الزهار في الثلاثين من العمر واصيب نجله احمد في الثالثة من العمر وصفت جراحه بالخطيرة في قصف استهدفهما امام المنزل في قرية المغراقة جنوب مدينة غزة.

ونقل الشهيد والجرحى الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وقت لاحق استشهد المزارع اكرم معروف خلال تواجده في الحقل الزراعي الذي يعمل به بعد وقت قصير من نقله للمستشفى حيث اصيب في غارة ادت الى اصابة اربعة فلسطينيين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *