3أخبار محليةالأخبار العاجلة

بقيت ساعات على اعلان الدولة الفلسطينية في الامم المتحدة

اكد الرئيس عباس على كامل الاستعداد لإعلان دولة فلسطين اليوم في الامم المتحدة، وقال ان العالم كله يشهد ان الفلسطينيين قد اتمّوا الاستعدادات منذ 6 سنوات لإعلان الدولة بكل مؤسساتها السياسية والأمنية والخدماتية والإدارية.

ووصف الرئيس الضغوطات التي يتعرض لها بأنها “ضغوط لا تحملها الجبال”، مؤكدا عزمه المضي في الخطوة وعدم التراجع عنها امام الادارة الامريكية ومن لف لفها . جاء ذلك عقب لقاءات عدة جمعته بوفود دولية وإسلامية وأمريكية قبل ساعات من توجهه لقاعة الهيئة العامة.

وقال ان العالم كله يشهد لأبناء فلسطين انهم اقاموا دولة وان كانت تحت الاحتلال. وان من حق الاجيال القادمة ان تنعم بالسيادة على ما تبقى من ارضها حيث دأب الرئيس تذكير العالم بان السلطة ستقام على 22 % من مساحة فلسطين التاريخية.

وفيما يتعلق بتهديدات اسرائيل ضده قال ابو مازن: لا اخشى التهديدات ولن ازيد من الحراسة حول نفسي، ولو ارادت اسرائيل المس بحياتي لاستطاعت ذلك لأنني اعيش تحت الاحتلال، مثل كل الفلسطينيين داخل الارض المحتلة.

هذا وتبدأ جلسة التضامن مع الشعب الفلسطيني الساعة الثالثة بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلا بتوقيت القدس) ويستمر التصويت بين الساعة الرابعة والخامسة بتوقيت نيويورك اي قبل وحتى منتصف الليل بتوقيت القدس.

وردا على سؤال حول ما تتضمنه الكلمة التي سيلقيها امام هيئة الامم المتحدة، قال الرئيس: لست ارغب في دغدغة عواطف ابنائنا بقدر ما سيكون خطابا سياسيا تاريخيا بامتياز دون محاولة لإثارة الانفعال او التكسب الانتخابي. فنحن واضحون وشعاراتنا تشبه افعالنا وقلنا سنجلب قرار الدولة وهذا ما سننفذه دون تهويل او تضخيم او تثوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *