أخبار محلية

العربية للتغيير في تظاهرة رفع شعارات تضامناً مع غزة

نظمت الحركة العربية للتغيير تظاهرة رفع شعارات في مفرق وادي عارة وذلك تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع وسقوط عشرات الشهداء و الجرحى والتدمير والاضرار المادية.

وشارك في التظاهرة رئيس الحركة العربية للتغيير النائب احمد الطيبي، اعضاء اللجنة المركزية، ونشطاء الحركة من منطقة أم الفحم ووادي عارة، حاملين الأعلام الفلسطينية واللافتات التي كتب عليها : ” قوية يا غزة .. صامدة يا غزة ” ، ” أوقفوا الحرب” ، ” الاغتيالات جريمة ” .

وقال النائب أحمد الطيبي : كان أمام رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الأمن ايهود باراك خياران : التهدئة ووقف اطلاق النار ، والخيار الثاني هو الحرب والاغتيالات، وهما اختارا الحرب. وبناء عليه فإنهما يتحملان مسؤولية سقوط الضحايا في الجانبين.

وأضاف الطيبي: منذ عام 2009 حتى أول أمس قُتل ثلاثة اسرائيليين فقط، بينما في الاربع وعشرين ساعة الأخيرة قُتل ثلاثة اسرائيليين وخمسة عشر فلسطينياً. يجب بذل كل جهد لإيقاف هذه الحرب وهذه المغامرة.

وتابع الطيبي: ان التقارب الزمني بين الهجوم على غزة وبين الانتخابات هو سيناريو شاهدناه في الماضي، وهو ما حدث قبل أربع سنوات عشية الانتخابات فيما سُمي ” الرصاص المصبوب “. ان نتنياهو وبراك يتاجران بالدم الفلسطيني من أجل مصالحهما الانتخابية، فإلى متى سيبقى الدم الفلسطيني هو الوقود الذي يغذي الانتخابات الاسرائيلية ؟!

ونوّه النائب الطيبي إلى أن اليسار الاسرائيلي  أيّد هذا العدوان على غزة وبرّره ، ولذلك فأن القيادات العربية هي الوحيدة التي تسمع صوتها عاليا ضد الحرب والتصعيد  في غزة الذي يتعرض للحصار والقصف بأبشع صوره.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *