3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العالم مع دولة فلسطينية ومع العودة للمفاوضات

وصل الرئيس عباس برفقة وفد كبير من السياسيين والدبلوماسيين والاعلاميين الى نيويورك لطلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة قبل ظهر غد الخميس، حيث ستعقد الامم المتحدة جلساتها لمدة يومين للبحث في تطورات القضية الفلسطينية وحل الدولتين.

وبعكس العامين المنصرمين يبدو ان القيادة الفلسطينية ضمنت هذه المرة تصويتا عادلا في الامم حيث سيدلي اعضاء الجمعية العمومية بأصواتهم بعيدا عن الفيتو الامريكي والعراقيل السياسية واساليب الضغط التي مورست مرتين على التوالي. وفي حال ذلك ستشهد نهاية الاسبوع صفحة جديدة في عمر القضية الفلسطينية دوليا وسياسيا ودبلوماسيا.

ومن بين الذين رافقوا الرئيس، نبيل ابو ردينة وياسر عبد ربه وحنان عشراوي ومحمد اشتيه وليلى غنام واحمد الطيبي ومجدي الخالدي وحنا عميرة واحمد عساف وصائب عريقات ونبيل شعث الى جانب الوفد الاعلامي .

والجديد في الامر الى جانب الدول اللاتينية والاسلامية والافريقية ان الدول الاوروبية اتخذت موقفا جديدا يقضي بالدفاع عن حل الدولتين بشرط ان لا يكون هذا الموقف ضد اسرائيل، فالتغيير الذي يحصل هو لصالح الفلسطينيين ولكنه ليس ضد اسرائيل.

ومن المبالغ فيه القول ان دول اوروبا وكندا وامريكا يمكن ان تتخلى عن حماية اسرائيل حتى وان اجرمت وارتكبت ما ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني. وهذا هو المشهد القادم.

اي ان فلسطين ستصبح دولة بشرط ان لا يؤذي ذلك اسرائيل … من وجهة نظر العالم الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *