3أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحركة الاسلامية تنتخب لائحة مرشيحها لانتخابات الكنيست

عقد في مدينة الطيرة المؤتمر العام القطري للحركة الإسلامية وعلى أجندته انتخاب قائمة الحركة الإسلامية لانتخابات الكنيست، وبحث خيارات خوض الانتخابات من حيث التحالفات الممكنة.

افتتح المؤتمر جلسته بتلاوة عطرة من القران الكريم ثم قدم رئيس المؤتمر العام الشيخ علي أبو القيعان لكلمات المشايخ الأفاضل: الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة الإسلامية، وكذلك كلمات المرشحين: الشيخ إبراهيم صرصور، الأستاذ مسعود غنايم، الشيخ طلب أبو عرار والمهندس سلمان أبو أحمد.

بعد الكلمات أدار الاستاذ علي أبو القيعان، رئيس المؤتمر العام جلسة الحوار المفتوح، ثم انتهت جلسة المؤتمر العام بإقرار قائمة مرشحي الحركة الإسلامية لانتخابات البرلمان وهم كالآتي: المقعد الأول الشيخ إبراهيم صرصور، المقعد الثاني الأستاذ مسعود غنايم، المقعد الثالث الشيخ طلب أبو عرار، وقد سحب المهندس سلمان أبو أحمد ترشيحه وبارك للأستاذ مسعود غنايم ترشحه للمقعد الثاني .

وفي نهاية أعمال المؤتمر العام عبر المؤتمر عن الموقف الآتي:

اولا: يدين المؤتمر العام العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على الضفة الغربية واعتقال نواب الشعب الفلسطيني.

ثانيا: يستبشر المؤتمر العام خيرا بثورات شعوبنا العربية كافة ويؤكد أن عزة الأمة ونصرها واستعادتها لدورها الحضاري والإنساني لن يكون إلا بعد التحرر من أنظمة الاستبداد والاستعباد.

ثالثا: يتابع المؤتمر العام بقلق شديد ما تنفذه إسرائيل من سياسات تدميرية في القدس الشريف، تهدف إلى المس المباشر بالهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة، وفرض واقع يهودي يتعارض مع القرارات والشرعية الدولية.

رابعا: يدعو المؤتمر العام الأحزاب العربية إلى ضرورة الارتقاء إلى مستوى التحدي وتحمل المسؤولية في تعاطيها مع الانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك من خلال الاستجابة لمبادرات وتوجهات الحركة الإسلامية المتكررة لتشكيل قائمة عربية واحدة وموحدة.

 خامسا: يبارك المؤتمر العام مساعي الحركة الإسلامية لتوحيد صفوف أبنائها، وتدعو قيادتي جناحي الحركة الإسلامية إلى تذليل العقبات أمام الوحدة المنشودة.

سادسا: يدعو المؤتمر العام القطري أبناء الحركة الإسلامية جميعا لشحذ هممهم وتوحيد جهودهم لتحقيق أكبر فوز في انتخابات البرلمان القادمة.

سابعا: يدعو المؤتمر العام القطري الجماهير العربية إلى الاستجابة لحملة الإغاثة القطرية التي تنظمها الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين لدعم صمود أهلنا في قطاع غزة .

‫2 تعليقات

  1. لا منظل على سبنيولي وبركه افضل على الاقل ما في شيئ مخفي ورا ظهورهم

  2. هذه الحركة بعيدة كل البعد عن الاسلام هي التي فضلت انتخابات الكنيست على وحدة الحركة الاسلامية اين شعارك يا دعابس من اجل الوحدة مستعدين التنازل عن انتخابات الكنيست ام انه شعارات وحبر على ورق ام ان المال اتقوا الله يا من تقولون نحن نخاف الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *