اليوم |
اغلاق
اغلاق

هام للسائقين: لا تنسوا إنارة مصابيح السيارة نهارا

الكاتب: | نشر يوم 01.11.2012 الساعة 10:18 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على هام للسائقين: لا تنسوا إنارة مصابيح السيارة نهارا

وفقا لنصوص تعليمات وزارة المواصلات، فإن كل سائق يقود مركبته خارج حدود القرى والمدن، أي في الطرق الخارجية عليه إنارة مصابيح مركبته خلال ساعات النهار أيضاً اعتبارا من اليوم الاول من نوفمبر وحتى نهاية مارس القادم.

وبهذا القانون المساعد الذي اطلقته وزارة المواصلات منذ عدة سنوات، تنضم المركبات العادية الى بقية انواع وسائل النقل التي تضيء مصابيحها طوال ايام السنة خلال سفرها في الشوارع خارج المدن والقرى، مثل الدراجات النارية والشاحنات وحافلات الركاب وسيارات الاجرة، وجميعها تخضع لهذه التعليمات طوال ايام السنة.

وليعلم السائقون ان من يقود مركبته خارج القرى والمدن أي في شارع يصل البلدات ببعضها، بدون انارة مصابيح مركبته فإن الغرامة المترتبة على مثل هذه المخالفة هي 100 شيقل وكذلك نقطتان تضاف الى رصيده من المخالفات.

وكما ورد اعلاه فإن ضرورة انارة مصابيح المركبات اثناء سفرها بين المدن والقرى، ستبقى سارية المفعول حتى نهاية شهر مارس أي نهاية يوم 31 من مارس القادم 2013.

وتقول وزارة المواصلات ان نسبة السائقين الذين يمتثلون لهذا القانون تصل الى 95% منهم. وتضيف وزارة المواصلات انه استنادا الى دراسات علمية اصبح من المثبت ان إنارة مصابيح المركبات خلال ساعات النهار يساعد على الحد من حوادث الطرق رغم ان هذا لا يزيد من وضوح الرؤية لدى سائق المركبة نفسه إلا انه يساعد الآخرين على ملاحظة وجود مركبته ومصابيحها مضاءة في ساعات النهار.

يذكر ان انارة مصابيح المركبات في ساعات النهار امر ليس جديد في العالم، ففي دول الاتحاد الاوربي قانون يمتثل له سائقو المركبات في كافة دول الاتحاد الاوروبي وينص على ان تضاء مصابيح كافة المركبات في كل ايام السنة ليل نهار دون استثناء. أي لا مركبة تتحرك بدون انارة مصابيحها.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21