اليوم |
اغلاق
اغلاق

مستخدمو بلدية الطيبة يصوتون على اقتراح جديد للمؤتمن

الكاتب: | نشر يوم 01.11.2012 الساعة 15:42 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 4 تعليقات على مستخدمو بلدية الطيبة يصوتون على اقتراح جديد للمؤتمن

شارك مستخدمو بلدية الطيبة من عمال وموظفين في ساعات ظهر اليوم في التصويت على المقترح الجديد الذي تقدم به المؤتمن على ممتلكات بلدية الطيبة افنر كوهين لأصحاب الديون المستحقة على البلدية.

وكان اقتراح سابق تقدم به المؤتمن قبل نحو شهرين قد سقط في اختبار الموافقة امام المستخدمين من عمال وموظفين حين صوت اكثر من 90% منهم بالرفض.

اما اليوم وبعد ان تم ادراج بعض التعديلات على المقترح المطروح ثم صاحبته مشاورات وتفاهمات مسبقة بين لجنة الموظفين والمؤتمن على صيغة نهائية، فمن المنتظر ان تفضي نتائج التصويت عند فرزها عن موافقة غالبية الموظفين والعمال من اصحاب المستحقات المالية.

ومن المطالب التي رفعتها لجنة الموظفين وأصرت على ادراجها ضمن المقترح المطروح لتسوية المستحقات المالية للمستخدمين، هو شطب الفوائد المترتبة على ديون الموظفين والمتقاعدين لضريبة المنازل (الارنونا) خلال فترة تواجد المؤتمن 2007 – 2012.

الى ذلك طالبت لجنة الموظفين بأن يتعهد المؤتمن ومن يمثله من جهات بتسديد اتعاب المحامين الذين لجأ الموظفون اليهم خلال نزاعاتهم القضائية مع بلدية الطيبة سعيا للحصول على رواتبهم عن السنوات الماضية.

من ناحيته ارسل المؤتمن بخطاب الى هيثم دسوقي – رئيس لجنة الموظفين في بلدية الطيبة، يبلغه فيه بالاستجابة للمطالب التي يرفعها الموظفون مع بعد التعديلات الطفيفة.

فقد وافق المؤتمن على شطب الفوائد البنكية المترتبة على ضريبة الارنونا المستحقة على الموظفين والعمال في بلدية الطيبة منذ قدوم المؤتمن ولغاية الآن. إذ لا يجوز ان تفرض على ضريبة الارنونا المطالب بدفعها مستخدمو البلدية، فوائد بنكية عن هذه الفترة بينما لا توافق، في ذات الوقت، السلطات متمثلة بالمؤتمن على فرض الفوائد المصرفية على الرواتب المتأخرة للموظفين.

وابدى المؤتمن موافقته على تحمل نفقات اتعاب المحامين المكلفين بالدفاع عن الموظفين في نزاعهم القضائي مع البلدية، على ان يوافق كل موظف بعينه على هذا الاجراء، بحيث يدفع للمحامي اتعابه الصافية بلا فوائد عن فترة التأخير او ما شابه ذلك.

وجاء في نهاية الخطاب الذي ارسله المؤتمن الى لجنة الموظفين ان كل هذا منوط بأمرين، اولهما قبول اقتراح التسوية اثناء التصويت وثانيهما موافقة المحكمة بعد ذلك على هذا الاتفاق كي يخرج الى حيز التنفيذ.

يشار الى ان الاقتراح المطروح لا يختلف كثيرا عن المضمون الذي رفضه الموظفون قبل نحو شهرين من الآن، ولكن الجديد في الامر هو استجابة المؤتمن للمطلبين الاساسيين اللذين رفعهما الموظفون، المتعلقين بالارنونا وبأتعاب المحامين.

اما باقي بنود اقتراح المؤتمن الذي تقدم به للموظفين للتصويت عليه فهي: دفع كامل الدين الصافي المستحق للعمال والموظفين إضافة الى 26% من المبلغ غير الصافي الذي اقرته المحكمة في ملف كل موظف، دون دفع الفوائد المترتبة عليه.

تسديد كل مستحقات صناديق التقاعد وفق ما قرر المؤتمن من قبل في هذا الشأن. وأما بشأن الدائنين العاديين فسيدفع لهم 26% من قيمة الدين المتفق عليه.

وأما طريقة سداد هذه المبالغ فسيحصل اصحاب هذه المبالغ على اموالهم على دفعة واحدة خلال فترة 80 يوما من تاريخ مصادقة المحكمة على الاتفاق بصيغته النهائية، وسيكون كل صاحب حق مطالبا بتقديم المستندات الضريبية المطلوبة للحصول على حقه.

هذا ومن المقرر ان يتم فرز اصوات الموظفين والعمال خلال يوم او يومين ثم تعلن النتيجة التي يتوقعها معظم الموظفين ان تكون في صالح المقترح هذه المرة.

وبعد كل هذه الاجراءات يبقى على المؤتمن تجنيد هذه الاموال من وزارة المالية والداخلية وكلاهما يتذمر منذ الآن ان لا ميزانيات لديها للوقوف وراء اتفاق بهذه البنود، وهذا يعني ان الوزارات تحاول القاء الحمل الثقيل لهذه التسوية على كاهل ميزانية بلدية الطيبة ، أي اقتطاع هذه المبالغ من الميزانية التي ترصد لبلدية الطيبة. وعندها يكون المؤتمن قد انهى مهمته بصورة نهائية في بلدية الطيبة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. موظف متقاعد :

    “ولو أن للذين ظلموا ما في الأرض جميعاً ومثله معه لافتدوا به من سوء العذاب يوم القيامة وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون”.

    امابعد فشكرا لموقع الطيبة نت ثانيا لا ارى باي تسويه عملت حتى الان هي تسويات لصالح الموظفين نهائيا واني ارى مجازفه وخطورة لقيامكم بالتوصويت على هذه التسويه اسأل الله ان ينصركم ابو العبد

  2. لليان ياسين :

    كنا نحسبكم شجعان اكثر لماذا قمتم بالتنازل يوجد في الموضوع خفايا لا تعلموها

  3. فشل التسويه :

    يعني خلص انتهى موضوعكم شكلو التسوية فشلت من اولها لاخرها ونضالكم فشل

  4. تيتي زي ما رحتي جيتي ههههههههههههههههههههه ضجك على اللحى يا لجنة الكوظفين

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21