اليوم |
اغلاق
اغلاق

لأول مرة: Gmail في المرتبة الاولى عالميا

الكاتب: | نشر يوم 05.11.2012 الساعة 12:48 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على لأول مرة: Gmail في المرتبة الاولى عالميا

اشارت آخر احصائية اجرتها شركة الدراسات المتخصصة ComScore الى ان البريد الالكتروني من شركة جوجل – Gmail، قد اصبح يحتل المرتبة الاولى عالميا في خدمات البريد الالكتروني.

وجاء في تقرير الشركة ان خدمة البريد الالكتروني من شركة جوجل تخطى هذه الايام الخدمة المماثلة في شركة مايكروسوفت وهي خدمة Hotmail الشهيرة، التي كانت تتربع على عرش خدمات البريد الالكتروني منذ عشر سنوات مضت.

اما خدمة البريد من شركة جوجل فقد انطلقت في ابريل من عام 2004 أي قبل اكثر من ثماني سنوات، وانتشرت بسرعة البرق وسط المستخدمين لما تحتويه من تجديدات ومزايا، والآن اصبحت هذه الخدمة تحتل المرتبة الاولى وسط شبيهاتها من خدمات المواقع الاخرى.

وقالت دراسة شركة ComScore ان بريد جوجل – Gmail اصبح خلال شهر اكتوبر عدد المنتسبين لخدمته 287.9 مليون مستخدم من كل ارجاء العالم مقابل 286.2 مليون ينتسبون لخدمة Hotmail في حين عدد مستخدمي بريد Yahoo يبلغ حاليا 281.7 مليون مستخدم في العالم.

يشار الى ان شركة جوجل كانت اعلنت معطيات من طرفها منذ زمن قالت فيها ان عدد المنتسبين لخدمة بريدها الالكتروني بلغ 425 مليون مستخدم، ولكن هذه المعطيات لا تبدو واقعية لأنها تشمل حسابات البريد المكررة لنفس الشخص او الحسابات الوهمية وغيرها من الحسابات التي لا يمكن اعتبارها ضمن الاحصاءات، إذ تعتمد طريقة الاحصاء في شركة ComScore على طريقة Acount واحد لكل IP واحد.

يذكر ان خدمة البريد الالكتروني من موقع Yahoo لا تزال تحتفظ بالمرتبة الاولى على صعيد الولايات المتحدة وعدد مستخدميها الامريكيين 76.8 مليون مستخدم في حين يبلغ عدد الامريكيين الذين يستخدمون Gmail 69.1 مليون مستخدم بينما تكتفي مايكروسوفت بـ 35.5 مليون مستخدم وبالمرتبة الثالثة امريكيا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21