اليوم |
اغلاق
اغلاق

رسالة من محمد حاج يحيى لموقع الطيبة نت

الكاتب: | نشر يوم 18.11.2012 الساعة 10:40 | ضمن التصنيف كلمة حرة | 10 تعليقات على رسالة من محمد حاج يحيى لموقع الطيبة نت

هذه رسالة وصلتنا من الاخ محمد حاج يحيى من الطيبة يبدي رأيه بكل صراحة بموقع “الطيبة نت” ويقدم ملاحظاته عن محتويات الموقع.

ورغم اننا لا نعرف من هو كاتب الرسالة سوى من الاسم الظاهر في ذيلها إلا اننا ننشر ما وصلنا بدون أي تدخل من جانبا سوى بتصحيح الاخطاء الاملائية والنحوية منه تاركين المجال لمن يرغب بإبداء رأيه في الامر ان يعقب على ما ورد في الرسالة:

****

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, هذه رسالة تتضمن رأيي بموقع “الطيبة نت”, أرجو أن تقرأها برفق وتأنّي إلى مُنتهاها.

الحقيقة أني قمت بتجوال في موقع “الطيبة نت” ورأيتُ أن فيه منافع تكمن في نقل أخبار البلد بما ينفع المواطنين, ورأيتُ أن فيها مفاسد أيضًا تغلبُ المنافع, كزوايا وصور وفيديو غير محمودة, منها:

فيديوهات مُتابعة مسابقة “الطيبة مواهب”!! ولا أراها مواهب لأنها في الحقيقة لا تمتّ بصلة إلى أي مواهب, فليست المواهب بالرقص ولا الغناء المحرّم, وليست المواهب بشابّ يقلد الغرب في رقصةٍ أو فنّ ساقط تعرضه بنات “الاسلام” بزيّ تجرّد من الحياء, إنما المواهب فيما يحبّه الله ورسوله لا فيما يغضب الله عز وجل ورسوله, فلا يجوز تأييدهم ولا دعمهم ولا نشر فعلهم.

وكذلك تصوير حفلات “التبرج” أقصد التخرج التي إن دلت فإنما تدل على بُعدِ الأجيال النشائة عن دينها وتقليدها للغرب في كل شيء.

وكذلك زاوية الفن, فما فيها لا يخفى على أي مسلم أنه لا يجوز نشرهُ ولا متابعته ومثل هذا الأمر لا يحتاج إلى تفصيل, فالانحلال والانحطاط للأمة في أمثال هؤلاء, أسأل الله لهم الهداية.

ولكنّي أتساءل, هل يُمكن أن أخرّجَ فيديو من غير موسيقى (محرّمة) ؟ هل يمكن أن أنجح في موقع يستغني عن أخبار الفن ؟ لماذا لا يمكن أن أنشيء موقعا إلا بهذه المُخالفات الشرعية ؟!

أنا أعلم بحسن نيتكم في موقعكم وأسأل الله عز وجل أن يجعله أحسن من ذلك وأفضل, ولكن ليُعلم أن للاسلام أحكاما من فرائض وحلال وحرام لا يُمكن لأحدٍ أن يغيّرها من تلقاء نفسه, أو يجعل لنفسه قوانين خاصة يتمشى بحسبها, ونحن ك”مسلمين” يتحتم علينا اتباع أوامر الله ورسوله. فلماذا لا نسأل عن جواز هذا وذاك الفعل قبل أن نقبل عليه ؟

أرجو أن تنقّوا موقعكم من كل ما يخالف الشرع وتجعلوهُ نافعًا لأهل الطيبة المسلمين ليعود عليكم بالتقدير والرفعة, والله الموفق إلى كل خير.

محمد حاج يحيى

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 10

  1. يعني انتي مش شايف غير موقع الطيبه نت
    على كلا انت ما بتقدر تصلح الكون وتمشي الكون على كيفك

  2. تحياتي للجميع – انا معك اخ محمد بس ما وقفت على موقع الطيبة نت – هاد موقع منيح كثير بالنسبة للمواقع الثانية الي بتنافق, مزبوط الي بتحكي في بس انت فين والي بتحكي فيه فين , للاسف ومع احترامي للجميع اليوم البنات هيني المسيطراة على الساحة , كان الشب وكنا نحكي يلا اما اليوم بطلت تفرق ,الحكي الي بتحكي هاد على زمن اجدادنا ,واليوم تعال احكي هاد الحكي لشاب او لصبية بصير يضحك عليك وبصير يحكي كنك اهبل ويلا بتتهبل شو قاعد بتخرف , لا تنسى ان المواقع الاجتماعية خربت على الجميع مثل الفيسبوك الذي لا يوجد له حد , والانفتاح , بصراحة:اليوم بطلت اميز واعرف من المسيحية لليهودية للمسلمة ,بحكي مع الوحدة بفكرها يهودية وبحكي معها عبري بتطلع عربية ومسملة وبنت بلدك ولابسة لبس الله اكبر والله اعلم قديش بكلف واهلها مساكين عم يشتغلو ليل نهار ومستروين … يا ريت قايمين بواجباتنا حسب ما قال الله وديننا الحنيف بس راحة العادات والتقاليد ولا ضل دين ولا ديانة … دينا اخر دين والرسول اخر رسول وكتابنا السماوي اخر كتاب , بس محدا فاهم هلشي , دينا معروف شو هوي بس كل واحد بحلل كيف مهوي بدو …. كل شيء واضح ومكتوب بالقرءان الكريم بس احنا منحب نزيد شي او نقص شي …. تعال شوف يا اخ محمد قلة الاخلاق في المدارس ووقاحة على المعلمين وعدم الرد… للاسف هاذا شيء مؤلم ومؤسف كثيرا. شكرا والله ولي التوفيق

  3. بارك الله فيك اخ محمد واكثر من امثالك
    نحن بامس الحاجه للرجوع الى الدين ومن يظن غير ذلك فهو في سبات وجهل عميق
    الموقع محترم ولكن النصيحه لا تقلل من احترام القاءمين عليه
    جربنا ما يسمونه بالتقدم والتحرر ووصلنا الى الهاويه
    ماذا ننتطو بعد؟

    ارجو لنا جميعا الفلاح والصلاح

    لن ارضى لاولادي باقل مما رضيه الله ورسوله الكريم لهم

  4. أنا مع الأخ المحترم ببعض الحكي الي قالو ، بالفعل الطيبة نت في بداية مشوارها كانت بصورة احسن بكثير من اليوم ( مع احترامي ) .
    في بعض الأفكار الي ما إلها لزوم مثل قلوب حائرة !!!!
    انا شخصيا كنت من اول الأشخاص الي بتابعو الموقع والي شدني الو انو مش مثل باقي المواقع الي بس للمصالح وللاخبار الفاضية ، وكلي أمل انو الطيبة نت ميغيرش صورتو عنا ؛)

  5. مؤيد نصيرات :

    كل احترام على الاقل كنت مؤدب في رسالتك

  6. يا محمد أنصحك إذا لم تعجبك الطيبه نت أن لا تقرأها ولكن رجاء أيضاً أن لا تسيء إليها والسلام ختام

  7. اللهم احفظ المسلمين والمسلمات يا رب العالمين

  8. هل تظن اننا نعيش في افغانستان؟ اذا جنت الدنيا عليك بهذه الافكار المتخلفة فلا تحاول ان تفرضها على غيرك… الدين الاسلامي لا يقول هذا يا هذا!

    • لا اله الا الله :

      افكار متخلفه !؟!؟؟؟؟؟!؟؟؟؟!!!!! هل اصبح شرع اللع تخلف هل اصبحت افغانستان تمثل الدين والشريعه الاسلاميه .. اخي محمد بوركت .. ولكل متخلف في تعقيبه اسال الله له الهدايه

  9. استغرب انه في شاب بيفكر بهذه الطريقة لحد اليوم الله يعين

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21