اليوم |
اغلاق
اغلاق

بداية “اضراب البيض” وغدا سنشعر بنقصه

الكاتب: | نشر يوم 04.11.2012 الساعة 13:20 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على بداية “اضراب البيض” وغدا سنشعر بنقصه

هل سنشعر بنقص في كميات البيض في الحوانيت هذه الايام؟ وفق تقديرات المراقبين فإن هذا النقص قد نشعر به غدا مباشرة بعد يوم واحد من اضراب مربي الدواجن الرافضين لبيع البيض لشبكات المتاجر بالأسعار الحالية.

يقول مربو الدواجن ان تكاليف تربية الدواجن من اجل البيض اصبح اغلى من ذي قبل بنسبة 30% وهذا الغلاء حل خلال الاشهر القليلة الماضية جراء ارتفاع اسعار العديد من مستلزمات تربية الدواجن بما فيها العلف والكهرباء والماء وكل ما هو ضروري.

وعليه يطالب مربو الدواجن برفع سعر البيضة الواحدة بـ 4 اغورات، وهذا يعني ان الزيادة بالنسبة للمستهلك ستكون 5.5 اغورات، أي رفع السعر بنسبة 5%.

وفي حال لم تستجب الحكومة لمطالب مربو الدواجن وعددهم قرابة 3000 مزرعة كهذه على مختلف احجامها، فإن شبكة المتاجر ستشعر بنقص حاد فوري لكمية البيض في الرفوف لأن هذه السلعة لا تبقى طويلا في المتاجر وهي عادة تكون متوفرة بكميات تكفي ليوم او يومين لا اكثر.

يذكر ان البيض المعروض حاليا في الاسواق عبارة عن ثلاثة احجام وأسعاره للمستهلك هي كالتالي:

  1. دزينة بيض بحجم XL (وزن البيضة الواحدة فوق 73 غراما): 13.40 شيقل يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  2. دزينة بيض بحجم L (وزن البيضة الواحدة بين 63 الى 73 غراما): 12.25 يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  3.  دزينة بيض بحجم M (وزن البيضة بين 53 الى 63 غراما): 11.10 شيقل يشمل ضريبة القيمة المضافة.

بقي ان نشير الى ان اصحاب مزارع الدواجن يبيعون البيض لشركات متخصصة بذلك وعددها 13 شركة وتقوم هذه الشركات من ناحيتها بتوزيع البيض على شبكة المتاجر في البلاد.

ومن كبريات الشركات التي تجمع البيض من اصحاب مزارع الدواجن وتوزعه على المتاجر كل من شركة: “تنوفا” و”جليكسمان” و”بيض القرية” و”ليسر” و”هولندر” وغيرها.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21