فضفضة

اهلي يضغطون علي للزواج وأنا رافضة

انا إنسانة راضية عن حياتي، أعمل في وظيفة محترمة بالمقاييس الاجتماعية، أملك سيارة والكثير من الحرية، لا ينقصني المال فمرتبي الشهري يكفيني ويزيد أحيانا.

لدي القليل من الصديقات والأصدقاء وراضية عن نفسي وعنهم، ولا أحلم اطلاقا بأن يكون لي زوج يقيدني ويفرض رأيه وسلطته وذكوريته عليّ.

من جهة أخرى انا بطبيعتي لا احب الأطفال ولا أحلم بأن اكون اما، والشعور بالامومة لا يعني لي أي شيء خاصة انني ارى من حولي كيف تعامل الام العربية اولادها!! وارى انه من الضروري ان اؤكد هنا انني لست شاذة وأصدقائي من الجنسين.

مشكلتي ان اهلي يمارسون الضغط علي كلما تقدم شخص لخطبتي، فإنني اغلق باب الحديث عن الموضوع من اوله وأنا لا استطيع ان اكون قريبة من شخص لا اعرفه ولا انسجم بسهولة مع أي شخص.

وقد تفاقمت المشكلة بعد زواج شقيقتي التي تصغرني بثلاث سنوات، وهي في الثالثة والعشرين، خاصة انه بعد العرس تقدم أكثر من شخص واحد ولكنني اكتب لهم بالخط العريض، واقول لهم بكل لغات العالم يصعب علي الارتباط بشاب عربي تقليدي.

عندما التقي بالشخص المميز الذي يناسبني وينسجم مع عقليتي عندها فقط قد يكون زواج. هل انا محقة ام ان علي الخضوع للضغوط ؟

اتقبل الآراء بكل رحابة صدر لاني تعبت كثيرا وبحاجة لرأي سديد وشكرا مقدما.

‫4 تعليقات

  1. والله وما تزعلي مني انا شابه جامعيه وعقلي منفتح وواعيه وكبيره بس الي بتعمليه هذا كلو تصرفات طفوليه ما الها اي داعي ما في انسانه بتحلم يكون الها بيت وطفل صغير يناديها ماما انا شايفه ان مشكلتك نفسيه اكثر من انها حريه لان الحريه موجوده وانتي الي بتقدري تحصلي عليها بوجود اهل او زوج او بدونهم

  2. אל תקשיבי להורים שלך.. תעשי את מה שאת חושבת לנכון כי בסופו של דבר את לא רוצה לחיות חיים אומללים עם “בעלך” כי ההורים שלך רוצים לחתן אותך כי יש סטיגמות פה ושם
    תהיי חזקה

  3. يصعب علي الارتباط بشاب عربي تقليدي …يعني الارتباط ممكن بشاب عربي مش تقليدي . او شاب بمستوى ثقافه عاليه . هاي هو الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *