اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة تستضيف مؤتمرا قطريا لمشروع “مدينة بلا عنف”

الكاتب: | نشر يوم 12.11.2012 الساعة 11:29 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيرة تستضيف مؤتمرا قطريا لمشروع “مدينة بلا عنف”

استضافت مدينة الطيرة في المدرسة الثانوية التكنولوجية مؤخرا مؤتمرا قطريا لمشروع “مدينة بلا عنف” حضره ممثلو ومسئولو المشروع في المدن والقرى العربية في منطقتي المركز والجنوب.

وشارك في اعمال المؤتمر كل من داني شاحر – مدير عام المشروع في وزارة الامن الداخلي و ادم نجيب فندي – مدير المشروع في لواء المركز والجنوب وعبد السلام قشوع – القائم بأعمال رئيس بلدية الطيره ونور منصور – مديرة مشروع “مدينة بلا عنف” في الطيرة.

وينعقد المؤتمر في مدينة الطيرة بالذات عقب موجة العنف التي ضربت المدينة، إذ يعطي المشروع المواطنين املآ وطريقا لمعالجة اسباب العنف في المجتمع والعمل على الحد من هذه الظاهرة.

ومشروع “مدينة بلا عنف” هو مشروع لوزارة الامن الداخلي بالتعاون مع صندوق الصداقة والسلطات المحلية، وهو يدار من قبل لجنة يقف على رأسها مدير عام وزارة الامن الداخلي، وتضم اللجنة عدة ممثلين عن الوزارات المعنية بالموضوع.

هذا ويتم تنفيذ المشروع في الوقت الراهن  في اكثر من 120 بلدة في اسرائيل ومن بينها 52 بلدة عربية بينها مدينة الطيبة كذلك. ويأتي هذا المشروع كبرنامج قطري لمكافحة العنف وردع مظاهر الخروج عن القانون وارتكاب الجريمة.

ومن الجدير ذكره ان مشروع “مدينة بلا عنف” متعدد المجالات، يقوم العاملون فيه على تشخيص اسباب ظواهر العنف المختلفة، وذلك من خلال التعاون مع السلطات وتجنيد كافة الموارد لمكافحة العنف في البلدات والمدن العربية.

وتقول السيدة نور منصور – مركزة المشروع في مدينة الطيرة: “ان هذا اللقاء القطري يعقد في مدينة الطيرة بالذات بسبب موجة العنف الاخيرة التي اقلقتنا وتقلق المسئولين في البلدية. وناقش المؤتمر اسباب وظروف العنف في مدينة الطيرة بشكل خاص كما وناقشنا المساعدة والخطوات العملية التي يمكن للمشروع ان يقدمها لمدينة الطيرة وأهلها. وقد خصصت ميزانية لنصب كاميرات في الشوارع تحت رعاية مركز التحكم التابع لوزارة الامن الداخلي وذلك قبل ان يتم تطبيقه في أي مدينة او بلدة عربية اخرى”.

من جانبه قال مدير عام المشروع لمنطقة المركز والجنوب السيد ادم نجيب فندي: “ان المشروع ممتاز وبناء وهو مسخر للأهالي وعليهم المساعدة على انجاحه”.

اما مدير عام المشروع السيد داني شاحر فقال: “ان الطيرة واحدة من المدن الرائدة في هذا المشروع وذلك لاستغلالها وتطبيقها للخطط المرفقة بالبرنامج مما سيعود بالفائدة بكل تأكيد على المجتمع الطيراوي. نحن سنستمر بدعم الطيرة في برامجها لوقف العنف واستئصاله من المجتمع”.

واستهجن عبد السلام قشوع – القائم باعمال رئيس البلدية الاعتداء على رئيس البلدية مأمون عبد الحي وعلى سيارته ووصف هذا بالعمل الجبان. ثم شكر القائمين على مشروع “مدينة بلا عنف ” وتخصيصهم للميزانيات لوضع الكاميرات في شوارع المدينة بحيث يتسنى للمسئولين مراقبة ما يدور في شوارعها.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21