أخبار الطيبة

الشيخ ابو عكرمة يهنئ بمناسبة رأس السنة الهجرية

تصادف اليوم الخميس الاول من شهر محرم عام 1434 هجري ذكرى الهجرة النبوية ومطلع العام الهجري الجديد الذي جاء في ظل تصاعد الأذى بالمسلمين ورسول الله محمد علية الصلاة والسلام.

للحديث عن هذه المناسبة استضاف موقع “الطيبة نت” الشيخ ابراهيم مصاروة (ابو عكرمة) الذي أكد على أهمية هذه الذكرى العطرة في تاريخ امتنا الاسلامية، واشار الى أن الهجرة النبوية العظيمة عبارة عن نبع يفيض بمعاني  الصبر والتضحية والفداء.

وقال الشيخ ابو عكرمة في معرض حديثه  لموقع “الطيبة نت” ان  هجرة الرسول صلوات الله عليه، ذات ابعاد وجوانب مضيئة من حياته  والرسول الكريم لم يغادر مكة مهاجرا إلى المدينة إلاّ بعد أن أذن له الله عز وجل بذلك، وبعد أن صبر وتحمل واحتسب وعانى ما عاناه من اذى قريش والكفار الذي لحق به حتى من أهله ومن ذويه ثم ممن حوله من الذين كرهوا أن تظهر كلمة الله عز وجل.

واضاف الشيخ ابو عكرمة ان الهدف من الهجرة النبوية العطرة عظيم، وهو استقرار الدعوة لكي تنعم بالأمن وحتى تبني نفسها من الداخل وتنطلق لتحقيق أهدافها في الخارج. وأضاف إننا نستذكر كل عام مواقف هذه المناسبة الجليلة وأحداثها ونستعرض عبرها وعظاتها، ونستلهم منها أهمية التربية والإعداد والتخطيط في بناء الإنسان والمجتمع، وضرورات تحقيق التنمية الشاملة، وترابط المجتمع وتماسكه والوعي التام الحاضر في مواجهة الأخطار والتحديات، فبها تم بناء المجتمع الإسلامي الأول على يدي خاتم الرسل والأنبياء.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *