ادم وحواء

الحزام أهم إكسسوارات الشتاء

تسلط الموضة النسائية في موسم شتاء 2012/2013 الأضواء على وسط المرأة؛ لذا تُعد الأحزمة أهم الإكسسوارات هذا الموسم على الإطلاق. وتطل الأحزمة بموديلات نحيفة للغاية تعكس الرقة والأناقة، وأخرى عريضة جداً تخطف الأنظار بطابعها الجريء.

الحزام أهم إكسسوارات الشتاء

وأوضحت كاثرين هيرمانز، مستشار المظهر بمدينة هامبورغ الألمانية، أن الحزام لم يعد مجرد وسيلة لإحكام وسط السروال أو التنورة، إنما بات منذ عهد بعيد قطعة إكسسوار تضفي لمسة جمال وجاذبية على مظهر المرأة. وعن موديلات الأحزمة هذا الموسم تقول خبيرة الموضة الألمانية :”ما زال الحزام النحيف محافظاً على مكانته ضمن تشكيلات الموضة، وهو يضفي على المظهر طابعاً كلاسيكياً ينطق بالأناقة والفخامة”.

طابع كلاسيكي

لذا تؤكد هيرمانز أن الحزام النحيف يتناغم مع الملابس الكلاسيكية الفخمة، كذلك الملابس الكاجوال، وهو ما يظهر جلياً في تشكيلات الماركات العالمية لهذا الشتاء؛ حيث يزين الحزام النحيف فستاناً أنيقاً ماركة Comma، وبذلة كلاسيكية ماركة Luisa Cerano، وبليزر قصير ماركة Marc Cain. كما يمكن ارتداء الحزام النحيف مع تنورة قلم رصاص ماركة Betty Barclay أو بلوفر طويل ماركة Sisley.

مظهر رشيق

وتلتقط زيلكه غيرلوف، خبيرة الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، طرف الحديث وتقول :”إن موضة الملابس النسائية تشهد هذا الموسم رواجاً كبيراً للأحزمة العريضة أيضاً”، مشيرة إلى وجود موديلات تغطي الوسط بأكمله. وعن هذه الأحزمة تقول غيرلوف :”هذه الموديلات الشبيهة بالميني كورسيه، مثل موديل H&M، تمنح وسط المرأة مظهراً رشيقاً يحاكي وسط آلة الكمان”.

وأشارت غيرلوف إلى أن هذه الأحزمة تتناغم في الغالب مع الملابس المسائية، كما أنها تضفي طابع الروك على الملابس، لاسيما الموديلات الجلدية ذات الألوان الداكنة؛ لذا فهي تغازل في المقام الأول الجريئات والحريصات على مسايرة أحدث صيحات الموضة.

تباين الألوان

ويقول أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، إن الأحزمة، سواء كانت نحيفة أم عريضة، تطل بالألوان الزاهية التي تتربع على عرش الموضة هذا الموسم، مثل الأحمر البوردو والأصفر بلون الكاري، وكذلك درجات الأخضر المختلفة، لافتاً إلى ضرورة أن يختلف لون الحزام عن لون بقية الملابس، كي يلفت الأنظار إليه، ويسلط الأضواء على الوسط.

ويؤكد روزه أن الألوان الكلاسيكية الأنيقة، كالأسود والبني، تُعد ألواناً أساسية لا تخلو منها أية تشكيلة موضة عبر المواسم المختلفة، مشيراً إلى أن الموديلات العريضة على وجه الخصوص تزدان بالتطعيمات وحليات الزينة اللافتة للنظر من قبيل الطلاء اللامع أو الكباسين أو الأبازيم الجانبية.

وأشارت خبيرة الموضة الألمانية هيرمانز إلى أن الحزام بشكل عام يغازل طويلات القامة والرشيقات، وليس قصيرات القامة وذوات القوام الممتلىء، قائلةً :”بكل بساطة، يشطر الحزام جسم المرأة إلى نصفين، فيجعل المرأة تبدو أقصر”. ولكن هيرمانز تعود وتواسي قصيرات القامة وتؤكد لهن إمكانية ارتداء الأحزمة، شريطة أن يتمتع قوامهن بالرشاقة ويكون موديل الحزام نحيفاً.

الحزام أهم إكسسوارات الشتاء

الحزام أهم إكسسوارات الشتاء

الحزام أهم إكسسوارات الشتاء

الحزام أهم إكسسوارات الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *