- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

التجمع الوطني في الطيبة يتضامن مع اهالي غزة

شهد مفرق  “راس عامر” بين مدينتي الطيرة والطيبة ظهر اليوم الجمعة  تظاهرة نظمها التجمع الوطني الديمقراطي، رفع خلالها المتظاهرون الاعلام  تضامنا مع اهالي غزة وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وعلمت مراسلة الطيبة نت من المشاركين في هذه التظاهرة ان عددا من نشطاء التجمع في الطيبة يتقدمهم سكرتير التجمع سامي ناشف قد اعتقلوا قبل  التظاهرة بقليل حين كانوا يعدون لنصب الشعارات واللافتات عند المفترق.  وفي  اتصال اجراه موقع “الطيبة نت” مع السيد ايمن حاج يحيى قال ان النشطاء أعتقلوا  فعلا  “بغرض التحقق من قانونية التظاهرة” وطبعا لقد افرج عنهم لاحقا لان التظاهرة قانونية ولا تحتاج ترخيصا من قبل الشرطة  لأن عدد افرادها لا يتجاوز الخمسين  .

وأضاف ايمن حاج يحيى- مسؤول التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة، ان التظاهرة استمرت رغم الاجراءات التي اتخذتها الشرطة واكد ان التجمع سيواصل تظاهراته وتنديداته  بالعدوان على غزة .

وقال حسني سلطاني – احد نشطاء التجمع في حديثه لموقع “الطيبة نت”: يجب ان يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني حتى يستردها بالكامل واولها بناء دولته المستقلة وان هذا العدوان على القطاع ما هو إلا عمل ارهابي لا يقبل به الضمير الانساني .

وأكدت الناشطة ريما حاج يحيى ان التظاهرة تعبير عن الانتماء الانساني لهذه القضية ولرفع معنويات اهالي غزة والوقوف الى جانبهم.

من جهته تطرق بسام شيخ يوسف لاعتقال نشطاء التجمع قبيل التظاهرة فقال ان الغرض منه هو اضعاف معنويات المسيرة واسقاطها حتى لا تنجح. واضاف ان الحرب على غزة  لزيادة اصوات الناخبين . وهذا عمل غير انساني.