اليوم |
اغلاق
اغلاق

اكتشفي أسرار صحة بشرتِك هذا الشتاء

الكاتب: | نشر يوم 03.11.2012 الساعة 14:19 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على اكتشفي أسرار صحة بشرتِك هذا الشتاء

وأخيراً بدأ الجو بالتحسن، وبدت أشعة الشمس تصبح أقل حرارة، إنه الوقت المفضل من السنة لدى الكثيرين في بلادنا العربية للخروج والتمتع بنسيم الهواء البارد.

اكتشفي أسرار صحة بشرتِك هذا الشتاء

تعتقد الكثيرات أن الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء يجب أن يكون أقل منه في فصل الصيف، وهذا اعتقاد خاطئ جداً! فكما تؤثر الحرارة في بشرتِك، كذلك تفعل البرودة، ولكن بطرق مختلفة.

الجفاف

أهم ما يجب أن تعرفيه هو أن برودة الجو في فصل الشتاء تؤدي إلى جفاف البشرة، مهما كان نوعها، لذا وعلى عكس الاعتقاد الرائج، يجب عليكِ أن تستمري في الترطيب والحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى اتباع روتين جمالي محدد لحماية بشرتِك.

وإذا كنتِ تحتاجين بعض المساعدة في ذلك، إليكِ نصائحنا الأساسية لبشرة أكثر صحة ونضارة في الشتاء:

الترطيب: الترطيب، الترطيب، الترطيب! إنه أهم شيء من الممكن أن تفعليه لبشرتِك في حياتِك، وخصوصاً في الجو البارد. والترطيب لا يشمل فقط بشرتِك إنما شفاهك ومنطقة حول العينين كذلك. هناك الكثير جداً من كريمات الترطيب المتوفرة في السوق، وبأسعار متفاوتة، ولكن نصيحتنا الأهم لكِ هي أن تتأكدي أن المركب يتناسب ونوع بشرتِك، فكما تعلمين احتياجات البشرة الجافة تختلف عن احتياجات البشرة الدهنية على سبيل المثال. لذا لا تهملي هذه النقطة أبداً أثناء الاختيار حتى لا تكون النتيجة عكسية.

نصيحة: كريمات ترطيب البشرة الدهنية تكون عادةً ذات تركيبة جل، أما كريمات ترطيب البشرة الجافة فتكون ذات تركيبة كريمية غنية.

الترطيب بالزيوت: الشتاء هو الوقت المثالي لتجربة الترطيب باستخدام الزيوت، وخصوصاً تلك التي تتحوي على الزيوت الأساسية Essential Oils حيث أنها تعمل على ترطيب البشرة بشكل أفضل بكثير من الكثير من كريمات الترطيب. كما أنها مثالية للبشرة الدهنية للاستخدام بدل كريم الترطيب. ضعي قطرة منها على الأصابع وافركيها جيداً ثم وزعيها على الوجه.

جربي أملاح البحر: كل من لم تجرب أملاح البحر حتى الآن يجب عليها أن لا تفوت تجربتها هذا الشتاء. ففوائدها متنوعة وأهمها تخفيف جفاف الجلد وتخفيف الآلام والأوجاع.

بإمكانكِ وضعها في البانيو والاستمتاع بها، كما أن بعضها متوفر بروائح عطرية متنوعة كالورد واللافندر.

لا تنسي التقشير: كما قلنا الترطيب أهم ما يمكن أن تفعليه لبشرتِك في الشتاء، ولكن هذا لا يعني أن تتخلي تماماً عن التقشير فهو مهم أيضاً في إزالة الخلايا الميتة وإعادة النضارة لسطح البشرة. بإمكانِك التقشر باستخدام مستحضر تقشير الوجه والجسم. لنتائج أفضل توجهي للمقشرات المكونة من الملح أو السكر، فهي ذات حبيبات أكثر قسوة مما يعطي نتيجة رائعة عند الانتهاء من التقشير، ستشعرين على الفور أن سطح البشرة أكثر نعومة.

اعتني بيديكِ: الكثيرات منا ينشغلن بالعناية ببشرة الوجه متناسيات أهمية العناية ببشرة اليد أيضاً فهي معرضة للجو وقسوته، وهي من أكثر أجزاء الجسم إصابة بالتجاعيد المزعجة! إذا كنتِ لا تودين في الحصول على هذه التجاعيد في أي وقت قريب تذكري دوماً ترطيب يديكِ باستمرار باستخدام كريم ترطيب اليدين الخاص، وإذا كان الجو بارد جداً حيث تعيشين لا تنسي حمايتهما باستخدام القفازات.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21