اليوم |
اغلاق
اغلاق

اسرائيل تغتال احمد الجعبري نائب قائد كتائب القسام

الكاتب: | نشر يوم 14.11.2012 الساعة 16:52 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على اسرائيل تغتال احمد الجعبري نائب قائد كتائب القسام

استشهد احمد الجعبري – نائب القائد العام لكتائب القسام ، عصر اليوم الأربعاء، وأحد مرافقيه، في استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية، سيارة مدنية من نوع “جيب” قرب مفترق “السامر” بغزة.

ويشغل الجعبري، منصب نائب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، وتطلق عليه أجهزة المخابرات الاسرائيلية اسم “رئيس أركان حركة حماس”، وهو على رأس قائمة المطلوبين لدى اسرائيل، التي تتهمه بـ”أنه المسئول والمخطط لعدد كبير من العمليات ضدها”.

ويشار إلى أن الجعبري من مواليد عام 1960، ومن سكان حي الشجاعية (شرق غزة)، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ من الجامعة الإسلامية، وظل متمسكا بملف الجندي شاليط منذ أسره في 25 حزيران 2006.

وظل الجعبري ثالث ثلاثة في المجلس العسكري لكتائب القسام، إلى حين اغتالت إسرائيل صلاح شحادة عام 2002، وفشلت في محاولة اغتيال محمد الضيف عام 2003 وأصيب خلالها بـ”جروح بالغة وإعاقات غير محددة”، ليتحول معها الجعبري إلى القائد الفعلي لكتائب القسام إلى جانب الضيف القائد العام للكتائب.

وتعرض الجعبري لمحاولات اغتيال إسرائيلية عدة، كان أبرزها تلك التي نجا منها بعد إصابته بجروح خفيفة عام 2004، بينما استشهد ابنه البكر محمد، وشقيقه وثلاثة من أقاربه، باستهداف طائرات اسرائيلية حربية منزله في حي الشجاعية.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21