اليوم |
اغلاق
اغلاق

ارتفاع عدد الشهداء في غزة الى11 ومقتل 3 اسرائيليين

الكاتب: | نشر يوم 15.11.2012 الساعة 10:51 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على ارتفاع عدد الشهداء في غزة الى11 ومقتل 3 اسرائيليين

اعلنت مصادر اسرائيلية اليوم عن مقتل ثلاثة اسرائيليين وإصابة عدد اخر بجروح مختلفة جراء سقوط صاروخ على منزل بكريات ملاخي قرب اشدود، بينما تواصل طائرات الاسرائيلية قصف مناطق مختلفة في قطاع غزة اسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم في خان يونس اثر تعرضهم لصاروخ لترتفع حصيلة الشهداء منذ عصر امس الى 11 شهيدا.

وقال التلفزيون الاسرائيلي ان الصاروخ سقط بشكل مباشر على منزل مكون من اربعة طوابق. وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق اكثر من مئة صاروخ بينها عدد من صواريخ الكاتيوشا باتجاه أشكلون (عسقلان) وبئر السبع اضافة الى تأكيدها باستهداف جنوب تل ابيب.

وأطلقت القسام في الساعة الثامنة عشرات الصواريخ بينها تسعة صواريخ جراد على مدينة المجدل و19 صاروخ تجاه صوفا ونير اسحق وخمسة على كريات جات.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري مسوؤليتها عن قصف مدينتي اشدود وبئر السبع بعشرة صواريخ وأكدت في وقت سابق قصف بئر السبع بأربعة صواريخ.

وقالت كتائب المقاومة الفلسطينية انها اطلقت صاروخين جراد على اشكلون وصاروخين 107 نحو بئر السبع، ومستوطنة كريات جات بصاروخ الساعة 9.30 صباحا.

وأعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين من قصف مستوطنة بئيري بصاروخين طراز “107”,وذلك صباح اليوم الخميس. كما اعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى انها اطلقت دفعات من الصواريخ على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة ومدينة بئر السبع.

من جهتها قالت اسرائيل انه استمر القصف الصاروخي من قطاع غزة على كافة المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بالقطاع ففي محيط 40 كيلو متر سقط صاروخان عند الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الخميس على مدينة اسدود وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اوقع اصابتان احدهما سيدة جراحها حرجة في كريات ملاخي.

وقد سبق ذلك عند الساعة السادسة ونصف سقوط أربعة صواريخ على مدينة بئر السبع ، في حين أصاب صاروخا أطلق ليلا مصنعا في مدينة اشكلون.

وقد سقط أكثر من 110 صواريخ وقذائف هاون على البلدات والمدن الاسرائيلية منذ اغتيال قائد كتائب عز الدين القسام احمد الجعبري، واستطاعت منظومة الصواريخ الاعتراضية “القبة الحديدية” اعتراض ما يقارب من 30 صاروخ ، في حين سقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة وبعضها سقط داخل التجمعات السكانية، وقد تضررت بعض السيارات والبيوت نتيجة لتطاير شظايا الصواريخ، في حين اصيب العديد من الاسرائيليين بالصدمة.

ويتوقع ان يستمر القصف الصاروخي ويتكثف بعد جنازة احمد الجعبري اليوم، خاصة على مدن اشدود واشكلون وبئر السبع وباقي البلدات والمدن في محيط 40 كيلو متر، في حين يقدر الجيش ان يطال القصف مناطق ومدن قريبة من مدينة تل أبيب.

وبالمقابل فقد استمر الجيش الاسرائيلي بقصف العديد من الاهداف في قطاع غزة، حيث اكدت اسرائيل انها قصفت ما يقارب 100 هدف وموقع منذ عملية الاغتيال.

كما أعلنت كتائب نسور فلسطين مسؤوليتها عن قصف مدينة سديروت بصاروخ 107، وقصف موقع كيسوفيم بصاروخين نسر1 وقصف مدينة سديروت بصاروخ نسر2 كذلك.

وقد نشر الجيش أربع بطاريات من منظومة الصواريخ “القبة الحديدية” في محيط قطاع غزة، وكثف من تواجده العسكري استعدادا لتنفيذ الاهداف التي تم تحديدها من قبل “الكابينيت” الذي انتهى اجتماعه عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21