- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

ابن الطيبة الدكتور سامي ادريس يفوز بجائزة 2011 للإبداع الادبي

حاز الدكتور سامي ادريس من مدينة الطيبة على جائزة عام 2011 للإبداع الادبي التي تمنحها وزارة التربية والتعليم سنويا للمبدعين عن مجمل اعمالهم في الادب العربي سواء نثرا او شعرا والتي كشف النقاب أمس عن الفائزين بها.

وكان الدكتور سامي ادريس قد تقدم للجائزة بدراسة الدكتوراة في الفلسفة الاسلامية عن كتاب “غِياثُ الأُمم”  و” كتاب الصواعق المحرقة”.

كذلك قدم كتاباً تحت عنوان “منامات الأحمر بن صعب”، بالإضافة الى أربعة مجموعات شعرية صدر أولها عام 1976. نشدُّ على يده ونقول الى الأمام وهكذا فليكن الإبداع.

يذكر ان جائزة الابداع الادبي تقليد سنوي تنظمه وزارة التربية والتعليم وتمنح الجائزة لعدد من المبدعين في مجالات الادب من نثر وشعر والابداع الثقافي عموما.

ورفعت للجنة المكلفة بمنح جوائز الابداع عن العام 2011  اسماء سبعة وثلاثين مرشحا. وبعد غربلة معمقة اجرتها اللجنة اجمع اعضاؤها على عشرة اسماء من بينها ابن الطيبة الدكتور سامي ادريس.

اما أسماء بقية الفائزين فهي: رسمي بيادسة، د.شكري عراف، فايق اسماعيل، د. محمد صفوري، نهاي داموني، عناد جابر، موسى الحجوج، مصباح حلبي وعفيف شليوط.

ويتقدم موقع “الطيبة نت” الى الأخ الدكتور سامي ادريس بأحر التهاني على حصوله على الجائزة ونتوقع منه ان يغزو قمما جديدة في عالم الابداع الادبي.