اليوم |
اغلاق
اغلاق

10 حقائق عن السنة الأولى للزواج، فما هي؟

الكاتب: | نشر يوم 13.10.2012 الساعة 12:06 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على 10 حقائق عن السنة الأولى للزواج، فما هي؟

إنتهى شهر العسل وبدأت التصادمات والنزاعات وربما الأعاصير تصيب الحياة الزوجية خلال سنتها الأولى بعد علاقة حب تكلّلت بقدسية الزواج ومعانيه السامية,لا داعي للقلق، فكل الزيجات تمرّ ببعض العثرات، وهذا ما أكّدته البحوث العلمية على مدى ثلاثين عاماً. لذا فالوعي ووضع بعض الإستراتيجيات الخاصة من أهم النقاط للخروج من هذه المشكلات.
10 حقائق عن السنة الأولى للزواج، فما هي؟

لكن قبل ذلك، تأتي أهمية معرفة وإدراك حقائق الحياة الزوجية الرئيسية خلال السنة الأولى ومحاولة التأقلم معها لتجنب العثرات بناءً على المثل القائل “الوقاية خيرٌ من العلاج”.

إليكِ التالي من حقائق ونصائح:

1-الحب: العاطفة ليست وحدها المحك الرئيسي للزواج، فمهما كانت مشتعلة، لا بدّ مع مرور الأيام من أن تخمد تدريجياً. لذلك، تكمن أهمية وعي الطرفين في تحقيق هدف واحد وهو نجاح الزواج لتنشأ بينهما تفاصيل حياة جديدة تخصّهما سوياً وقائمة على الإحترام.

2- الإختلاف: قد لا تحمل العلاقة بعد الزواج صفات الحياة قبله. وهذا ليس بالمشكلة الكارثية شرط عدم البحث عن وسيلة لتغيير الذات بالكامل من أجل الآخر، فالحياة الجديدة لا بدّ من أن تحمل طباع الطرفين معاً.

3- الخوف: الخوف من المسؤولية الجديدة والتظاهر بالقوة والتماسك من أكثر الأمور التي تؤجّج التوتر وتثير مشاعر القلق بين الشريكين إذا ما إعترفا لبعضهما بحقيقة الواقع.

4- العلاقة الجنسية: الحميمية جزء مهم وأساسي في العلاقة الزوجية، بل إنها العنصر الذي يمنح هذه العلاقة عمقها ومعناها الحقيقي. إلا أنّه من الأفضل تجنب مسألة الإنجاب إذا كانت هناك صعوبات في هذا الخصوص خلال السنة الأولى.

5- الأهل: الزواج لا يعني الإرتباط بالشريك فقط بل بأهله أيضاً. لذلك على كل طرف التقرب من أسرة الآخر ومحاولة التأقلم معها، مع الحفاظ على الخصوصية كخط أحمر.

6- الصراحة والوضوح: يجب تجنب التركيز على سلبيات الطرف الآخر ومحاولة علاج الاختلافات بصراحة ونية أكيدة لتوثيق الارتباط.

7- الاستكشاف: الجديد والجميل في السنة الأولى من الزواج هو قدرة الشريكين على اكتشاف بعض القدرات والمواهب الدفينة التي ظهرت بفِعل المسؤولية والجدّية في التعامل.

8- الهدايا: قد تختلف هدايا الزواج عن كل ما سبق، وقد تكون غير متوقّعة، لكن من الأفضل أن يعرف الشريك سبب إنتقائها بالذات فربما في طيّاتها مدلولات أسمى من شكلها.

9- العطل: من المهم جداً المحافظة على رومانسية فترة الخطوبة بما في ذلك الكلمات الجميلة والورود والعطل المفاجئة والنزهات….

10- طرح الأسئلة: يجب على الطرفين مناقشة قواعدهما وشرح أسبابها والتأكد من إستيعاب الآخر لها. حينها لن يكون من الصعب تنفيذها.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21