ترفيه وغرائب

السجن عام لصيني دق جرس الامتحان مبكرا

 قضت محكمة في وسط الصين الجمعة بسجن رجل لمدة عام بعد إدانته بالاهمال لقيامه بدق الجرس مبكرا معلنا انتهاء اختبار محلي للالتحاق بالجامعة مما اجبر الطلاب على تسليم أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد بخمس دقائق.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الموظف شياو يولون (54 عاما) اعترف بأنه دق الجرس في مدرسة بإقليم هونان قبل أربع دقائق و48 ثانية من الوقت المحدد “بطريق الخطأ” في الثامن من يونيو حزيران مما أدى الى تسليم 1050 طالبا أوراق إجاباتهم قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان.

وقالت الوكالة إن الواقعة أدت إلى تجمهر آلاف من الطلاب وأولياء الأمور “عدة مرات” أمام المدرسة وطالب المكتب المحلي للتعليم الحكومة بالتحقيق في الأمر. وأضافت أن الحكم يشمل أرجاء تنفيذ العقوبة لمدة عام مما يعني أن شياو قد يقضي فترة قصيرة داخل السجن أو لا يقضي أي وقت على الإطلاق. ونسب التقرير إلى بيان المحكمة قوله “شياو أهمل في عمله ودق الجرس مبكرا بطريق الخطأ مما خلف آثارا اجتماعية سلبية”. ويشهد الاختبار المحلي للدخول إلى الجامعة منافسة شديدة من أجل حصول طلاب المدارس الثانوية على عدد محدود من فرص التعليم بالجامعة في دولة تعتبر التعليم وسيلة لتحسين المستوى الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *