أخبار محلية

الانتخابات البرلمانية يوم الثاني والعشرين من يناير القادم

لقد ظهر التاريخ المذكور اعلاه في مستند تقدم مكتب رئيس الحكومة ضمن اقتراح حل الكنيست وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية القادمة.

وقد جاء في مذكرة رئيس الحكومة التي تقترح حل الكنيست وإجراء انتخابات برلمانية جديدة للكنيست التاسعة عشرة يوم 22 يناير المقبل.

من ناحية أخرى، ويستشف من استطلاع للرأي العام اجرته صحيفة هآرتس، ان زعيمة حزب كاديما السابقة تسيبي ليفني تتصدر المعارضة من حيث نسبة التأييد لها كمنافسة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي تقدر نسبة التأييد له بما يتراوح ما بين 57 % و62 %.

ويشار الى ان ليفني تدرس حاليا خطواتها، دون ان يعرف في اي اطار ستخوض الانتخابات القادمة. ووفقا لهذا الاستطلاع، فان كتلة اليمين في الكنيست ستزداد قوة، لتحصل على 68 مقعدا، في حين ستتراجع كتلة اليسار لتبلغ 52 مقعدا.

واشارت نتائج الاستطلاع الذي اجرته صحيفة هآرتس ونشرت نتائجه امس، ان القوائم العربية مجتمعة ستحصل على 11 مقعدا : وستحصل الموحدة على 5 مقاعد وستحصل الجبهة على 4 مقاعد وسيحصل التجمع على مقعدين.

بينما تشير نتائج نفس الاستطلاع الى ان الليكود سيحصل على 29 مقعدا، العمل 19 مقعدا، ليبرمان 15 مقعدا، يائير لبيد 11 مقعدا، شاس 10 مقاعد، البيت اليهودي 8 مقاعد، كاديما 7 مقاعد، يهدوت هتوراة 6 مقاعد، ميرتس 4 مقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *