اليوم |
اغلاق
اغلاق

وفقاً للمايا: العالم سينتهي في ديسمبر 2012

الكاتب: | نشر يوم 23.10.2012 الساعة 16:09 | ضمن التصنيف ترفيه وغرائب | لا توجد تعليقات على وفقاً للمايا: العالم سينتهي في ديسمبر 2012

إذا كنت قد شاهدت فيلم “2012” الذي وضع سيناريو كارثي لتدمير كوكب الأرض تحت تأثير الزلازل، فبالتأكيد لاحظت أنه وضع تاريخا لهذه الكارثة في نهاية العام الحالي، وهو التاريخ المأخوذ من تنبوء وضعته حضارة المايا المنقرضة لنهاية العالم.

وبحسب تقويم المايا، تتحقق نهاية العالم يوم 21 ديسمبر 2012، وهو ما جعل الكثيرون يعتقدون بجدوى هذا التوقع، تأثرا بالفيلم، أو خوفا وتشاؤما، فهناك طوائف دينية جديدة تشكلت وينتظر أتباعُها فعلا نهاية العالم، ومنهم من يتخذ بيوتا في أماكن حصينة، ومنهم من يشتري على الإنترنت سترات نجاة.

لكن حتى نهاية العالم يجب أن تأتي مبررة، فقد توقع الفيلم أن زيادة الحرارة في لب الأرض سوف يؤدي إلى تحركات مدمرة في القشرة الأرضية، وهو ما جعل خبراء من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا يصفون الفيلم بأنه “أسوأ أفلام الخيال العلمي وأكثرها سخفا” نظرا لما يحتويه من أخطاء من الناحية العلمية.

إذن لا تزال نهاية العالم في علم الله عز وجل، كما كانت دائما، وفي جهلنا بها نعمة، حتى وإن كان من المسلي مشاهدتها في فيلم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21