اليوم |
اغلاق
اغلاق

وفد التربية والتعليم يتفقد وحدة النهوض بالشبيبة في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 08.10.2012 الساعة 14:43 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 7 تعليقات على وفد التربية والتعليم يتفقد وحدة النهوض بالشبيبة في الطيبة

زار اليوم وفد من  قسم النهوض بالشبيبة في وزارة التربية والتعليم وحدة النهوض بالشبيبة في الطيبة وحل ضيفاً على طاقم الوحدة وكانت في استقبالهم سهيلة عبيد – مديرة الوحدة والموجه التربوي للوحدة.

كما كان في استقبال الوفد الضيف كل من فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة وسامي تلاوي – مدير عام بلدية الطيبة اضافة الى عدد من المربين العاملين في المركز، كما حضر اللقاء معتز تلاوي – مدير المركز الجماهيري “تبواح بايس”.

ضم الوفد الضيف كلا من الاستاذ جلال صفدي – مدير ادارة المجتمع والشباب والأستاذ حرب حبيب الله – مفتش وحدات النهوض والأستاذ احمد زعبي – مرشد لوائي في وحدات النهوض بالشبيبة والأستاذ نصر ابو صافي – مفتش معرفة البلاد والأستاذ طلعت غنايم – موجه تربوي وحدات النهوض بالشبيبة والسيدة خلود صفية – مركزة تنظيمية.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية تشجيعا لافتتاح هذه الوحدة التي تعمل فقط منذ سنتين في الطيبة وكذلك للإطلاع على نشاطات  الطلاب وانجازاتهم في اطار هذه الوحدة الى جانب التشاور حول اهمية الوحدة كإطار جديد في الطيبة والذي يضم حاليا 28 طالبا وطالبة وهم ممن تسربوا من الاطر المدرسية التقليدية.

وقال السيد جلال صفدي – مدير ادارة المجتمع والشباب، في حديثه لموقع “الطيبة نت”: “ان اهم النقاط التي طرحت للبحث أثناء الاجتماع كانت زيادة عدد الطلاب واستدعاء مرشد اخر لمساعدة سهيلة عبيد في جهودها للنهوض بالشبيبة وكذلك زيادة عدد ساعات الدوام وزيادة عدد المعلمين. ومن المتوقع ان تكون هنالك وحدة اخرى وسيتم لغاية السنة القادمة ضم ما يقرب من 80  طالبا لأن الطيبة تحتاج لأكثر من وحدة في هذا المجال كذلك  دمج المتسربين في أطر تعليمية بديلة أو إعادتهم لمقاعد الدراسة المنتظمة.

كما اطلع الوفد على معرض اللوحات التي رسمها طلاب الوحدة التي يشرف عليها الاستاذ وليد عاصي حيث خرج اعضاء الوفد بانطباع جيد.

وفي حديث مع مديرة الوحدة سهيلة عبيد توجهت بالشكر العميق لإدارة الموظفين في المركز على عملهم  المتفاني من أجل مصلحة الطلاب وإنجاح هذا المشروع كذلك شكرت اعضاء الوفد على اهتمامه وزيارته التفقدية للإطلاع على نشاط الوحدة.

وأضافت سهيلة عبيد ان الوحدة تعمل بإشراف وزارة التربية والتعليم، وهي تنشط مع أبناء الشبيبة (شبان وشابات) ممن تسربوا من المدارس بين جيل 14 الى 18 سنة إذ تقدم لهم خدمات اجتماعية وتعليمية ومهنية وتوجيه فردي وإرشاد بناء على خطة مدروسة ودورات وفعاليات اجتماعية على شكل مجموعات صغيرة اضافة الى إكمال التعليم حتى انهاء الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وكذلك يتقدم قسم من الطلاب لامتحانات البجروت لموضوع أو أكثر.

وقالت سهيلة عبيد عند الحديث عن اهداف انشاء هذه الوحدة وعملها ان الهدف الأساسي للعمل مع أبناء الشبيبة بشكل عام هو دمجهم بالحياة الاجتماعية وإعطاؤهم دورا إيجابيا يؤدونه لتحقيق هذا الهدف الذي يتم عن طريق الفعاليات عدة فعاليات منها:

  • دورات لاكتساب مهارات في مجالات مختلفة ورفع مستوى التعليم للشباب.
  • تطوير وتقوية القدرات التعليمية والذاتية لدى الشباب وتثبيتها (هوايات وميول).
  • مساعدة الشباب للوصول لحياة مهنية مناسبة لقدراتهم وتطلعاتهم.
  • تحصين الشباب بطرق إيجابية أمام آفات اجتماعية سلبية مثل المخدرات والعنف والسرقات وتقوية الثقة بالنفس لدى الشباب.
  • تنمية روح المسؤولية والاستقلالية في اتخاذ القرار الصواب المناسب.

هذا ومن المتوقع ان يتم اضافة دورات ونشاطات مختلفة للوحدة ونشاطاتها في العام القادم مثل ركوب الخيل والدبكة وتعلم السواقة النظرية (تيؤريا) وفنون التجميل.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. مين رنين

  2. غريب ليش مش مدكور اسم رنين

  3. الله يعطيك العافية يا رنين كله من مجهودك منورة

  4. אחסן וחדה בדניא רנין ,אללה יכליקי ויופקק

  5. ממתאז קןל אחתראמ סןהילה

  6. منور استاذ وليد عاصي

  7. אללה יסעדק יא רנין

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21