اليوم |
اغلاق
اغلاق

نتائج امتحان ميتساف لمدارس الطيبة الابتدائية والإعدادية

الكاتب: | نشر يوم 31.10.2012 الساعة 16:25 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على نتائج امتحان ميتساف لمدارس الطيبة الابتدائية والإعدادية

ننقل اليكم فيما يلي نتائج امتحان “الميتساف” وفق ما ورد في تصنيف موقع “مادلان”، الذي يعتمد طريقة تصنيف كل مدرسة على انفراد وتصنيف البلد بصورة عامة وسط بقية البلدات والقرى الاخرى.

هذه المقالة ظهرت ضمن مواد التوعية التي تنشرها جمعية “تشرين” – الطيبة وننقلها لكم مع بعض التصرف لأهميتها.

يتألف تقرير الميتساف (مقاييس النجاعة والنماء في المدرسة) من قسمين: قسم لامتحانات التحصيل وقسم استبيانات المناخ والبيئة التربويين.

جاءت امتحانات التحصيل لفحص مستوى طلاب المدرسة الابتدائية وطلاب المدرسة الإعدادية وفق متطلبات المنهاج الدراسي في المواضيع التعليمية الاربعة الأساسية وهي: لغة الأم، الرياضيات، العلوم والتكنولوجيا واللغة الإنجليزية، لطلاب صفوف الخامس والسادس.

ويجري امتحان في موضوع لغة الأم لطلاب صفوف الثاني كذلك. وتأتي نتائج استبيان المناخ والبيئة التربويين في المدارس لتعرض الصورة القائمة في هذه المدارس وعلاقة الطلاب مع المعلمين والمعلمات.

يشير تقرير “متساف” الى مكانة المدرسة النسبية استنادا الى معدل علاماتها مقارنة مع باقي المدارس في البلاد. على سبيل المثال، عندما يُشار الى أن “العشرية في اللغة الانجليزية” قيمتها 2، هذا يعني ان 80% من مجمل المدارس في البلاد حققوا نتائج افضل في نفس الموضوع.

أما “تصنيف مدلان” المتوفر في الموقع فلا يظهر في تقرير “الميتساف”، وهو يتناسب مع المعدل في المواضيع الأساسية المختلفة. هذا التصنيف عبارة عن مؤشر فقط، وللحصول على الصورة الكاملة لنتائج المدرسة يجب قراءة تقرير “المتساف” الرسمي بكامله.

نتائج المناخ والبيئة التربويين حول المدرسة تعتبر مؤشرا الى المناخ التعليمي استنادا الى استبيان رأي طلاب أو اعضاء هيئة تدريسية، ونسبة من اجابوا عليها بالموافقة مع مضمونها.

تجدر الإشارة الى أنّ الأرقام التي تظهر في قوائم النتائج هي معدلات تم حسابها للسنوات التي أخذت منها المعطيات وللفئات العمرية المختلفة التي أختيرت من المدارس. لمعلومات أوفى ومعتمدة حول مجمل نتائج الامتحان يرجى مراجعة الوثائق الرسمية في وزارة المعارف.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. نتائج امتحان ميتساف لمدارس الطيبة الابتدائية والإعدادية.طيب اي النتائج ؟

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21