علوم وتكنولوجيا

مصنع فوكسون لإنتاج الآيفون ينفي إضراب العاملين

نفت شركة فوكسون التايوانية، التي تقوم بتصنيع هاتف الآيفون 5، التقارير التي تحدثت عن تسبب إضراب في شل الإنتاج بالمصنع، مؤكدة أن خطط إنتاج هاتف آبل الشهير تسير وفق المخطط، بحسب وكالة رويترز.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة “تشاينا ليبور ووتش” الحقوقية أن آلاف العمال أضربوا عن العمل في مصنع الشركة في الصين.

ويأتي الإضراب المذكور في وقت حرج بالنسبة لشركة آبل بعد أسابيع من أكبر عرض عالمي تقوم به لهذا التلفون الذكي. ويقول محللون إن آبل تواجه صعوبة بالفعل بسبب ضغوط الإمدادات.

وقالت الجماعة الحقوقية، نقلا عن عمال، إن ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف عامل بدأوا إضرابهم في مجمع فوكسون في تشنغتشو بعد ظهر الجمعة، بعد أن أغضبتهم قيود الجودة المفرطة في التشدد، بالإضافة إلى مطالب بأن يعملوا خلال عطلات الأسبوع الذهبي الذي بدأ يوم الاثنين.

ولم يتسن تأكيد الإضراب على الفور. وامتنعت آبل عن التعليق، ولم يتسن الاتصال بشركة فوكسون على الفور للتعليق على ذلك.

وتفجرت التوترات مرارا في مصانع تديرها شركة فوكسون، التي توظف أكثر من مليون عامل، وتقوم بتصنيع معظم جهازي الآيباد والآيفون.

وفي الشهر الماضي، قام آلاف العمال بأعمال شغب في مصنع الشركة في بلدة تايوان بشمال الصين، مما أدى إلى تعطيل الإنتاج لمدة 24 ساعة تقريبا.

وقالت ووتش، في بيان على موقعها على الإنترنت، بالإضافة إلى المطالبة بأن يعمل العمال خلال العطلة، أثارت فوكسون مطالب صارمة أكثر مما يجب بشأن جودة الإنتاج دون توفير تدريب للعمال للحصول على المهارات المطابقة لتلك المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *