اليوم |
اغلاق
اغلاق

مجموعة الحاج وليد فوزي في انتظار التوجه الى بلاد الحجاز

الكاتب: | نشر يوم 15.10.2012 الساعة 15:37 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 3 تعليقات على مجموعة الحاج وليد فوزي في انتظار التوجه الى بلاد الحجاز

لا تزال مجموعة الحاج وليد فوزي (ابو رمزي) في انتظار الاشارة لتنطلق نحو بلاد الحجاز لأداء فريضة الحج بعد ان تم ارجاء انطلاقها سابقا لأسباب يحاول المسئولون معالجتها.

الجدال الاساسي يدور حاليا بين الجهة الاولى المتمثلة بالشركة العالمية للحج والعمرة ومديرها اسامة محمد عريقات والجمعية الاسلامية لأمور الحج والعمرة ومديرها وليد فوزي مصاروة، والجهة الاخرى المتمثلة في مديرية الاوقاف العامة في القدس.

يشار الى انه ومنذ ان سمحت السلطات الاردنية لمسلمي عرب 48 بتشكيل لجنة التنسيق العليا لأمور الحج والعمرة تحت مظلة لجنة المتابعة، اصبح اعتبارا من عام 2003 بمقدور الجمعيات التي تعمل على تنظيم رحلات الحج والعمرة ، ان تشكل لجان للاشراف على اداء الحجاج لليمين بغية تسهيل هذا الامر، على ان يكون اليمين بهذه الحالة معتمدا ومعترفا به امام وزارة الاوقاف الاردنية المسئولة العليا عن حجاج عرب 48.

هذا ما قامت به كل من الشركة العالمية وجمعية امور الحج بشأن الحجاج المسجلين لديهما وعددهم يقارب 300 حاج وحاجة منهم 90  حاجا وحاجة من الطيبة، إذ أدى افراد هذه المجموعة اليمين امام لجنة شكلت لهذا الغرض. ولكن المعارضة جاءت من جانب مديرية الاوقاف في القدس وهي تابعة لوزارة الاوقاف في الاردن ورفضت الاعتراف بهذه المجموعة لاعتبارات اشارت اليها على انها خروقات من وجه نظرها.

فتقول دائرة الاوقاف في القدس ان التسجيل للحج في الشركة العالمية وجمعية امور الحج تخطى الموعد المسموح به  20/02/2012 وهذا امر غير مقبول لأنه يترتب على هذا الموعد الاستعدادات الاخرى المتعلقة به مثل حجز اماكن السكن وبقية الامور التي تقوم على العدد الدقيق للحجاج، وهذا ما لم يتم الالتزام به.

من ناحيته، يقول الحاج وليد فوزي (ابو رمزي) ان مجموعته على وشك الانطلاق الى بلاد الحجاز وانه برفقة زميله من الشركة العالمية اسامة عريقات زارا الاردن مطلع الاسبوع الجاري وسلما مستندات الحجاج بصورة رسمية لوزارة الاوقاف الاردنية مباشرة بعدما تعذر تمرير هذه المستندات الى وزارة الاوقاف الاردنية عبر مديرية الاوقاف في القدس، وعليه فإن سفر المجموعة اصبح وشيكا جدا.

وعلى الجانب الآخر، يقول السيد ياسين ابو طير – مساعد مدير الاوقاف لشؤون الحج والعمرة، في القدس، انه يتمنى من كل قلبه ان يسافر افراد هذه المجموعة رغم كل المصاعب المرتبطة بالإعدادات التي تسبق السفر مثل حجز السكن وترتيبات المكوث في الاردن والحصول على تأشيرات من السعودية وهي امور يجب ان تكون جاهزة.

واما الحجاج فهم في حالة انتظار منذ انطلاق الحافلة الاولى لحجاج هذا الموسم. وحجاج هذه المجموعة في حال لا يحسدون عليه هم وذووهم لأن حالة الترقب والانتظار المتواصل تثير القلق وكلما طال الانتظار كلما زاد القلق.

اليكم فيما يلي هذا اللقاء المصور الذي اعدته الزميلة نسرين رملاوي مع الحاج وليد فوزي (ابو رمزي) مدير الجمعية الاسلامية لأمور الحج والعمرة، الذي يطرح وجه نظره حول الموضوع وهو لا يخفي موقفه من كل الجهات ذات الصلة في الموضوع.

واليكم فيما يلي المراسلات التي حصل عليها موقع “الطيبة نت” من مديرية الاوقاف في القدس والتي تمت بين مديرية الاوقاف من جهة وكل من الشركة العالمية والجمعية الاسلامية لأمور الحج حول مسألة اداء اليمين، التي تعتبر المحور الاساسي للجدال الدائر بين الطرفين.

– رسالة دائرة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية العامة في القدس تبلغ الشركة العالمية للحج والعمرة بضرورة حضور الحجاج لاداء اليمين في الموعد الظاهر في الرسالة. افتح المستند.

– المكلفان بالاستماع للقسم عزت دوفش وياسين ابو طير يرفعان خطابا لمدير شؤون الحج والعمرة بخصوص اداء اليمين وما حدث في اليوم المقرر للقيام بذلك. افتح المستند.

– رسالة كل من الشركة العالمية والجمعية الاسلامية لامور الحج والعمرة ردا على خطاب المكلفين بمتابعة القسم، وذلك في ذات يوم وصول الخطاب. افتح المستند.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. مروة عازم :

    يا مغلب يا ابو فوزي تامل خير

  2. يوجد لي خاله سوف تسافر ضمن هذه المجموعه حزمت حقائب السفر منذ اسبوع وما زالت تنظر فبأي وجه ستقابل هذه الحجه يا ابو رمزي اذا كنت تعلم بهذه الاشكالات منذ فترة فلم لم تبلغ الحجاج على الاقل سوف تكون هنالك بدائل سينضمون لقوافل اخرى او ما شابه اين العدل بقضيتهم اذا انت ابن البلد لم تنصفهم

  3. نحن ابناء بيت المقدس نطالب معالي وزير الاوقاف الاردني الموقر بالطلب من ياسين ابوطير وزملائه في اللجنة التي تشرف على اداء اليمين من قبل الحجاج ان يؤدوا هم اي اعضاء اللجنة اليمين بانهم لم يسجلوا حجاج من اقاربهم والمحسوبين عليهم الى الحج هذا العام وكل عام بدون يمين وبدون اي حق لهاؤلاءالناس ولا نريد ان نطيل وفقط نقول حسبنا الله ونعمه الوكيل في كل الذين يتاجرون في الدين

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21