اليوم |
اغلاق
اغلاق

لماذا يصرخ المتخاصمون ويتهامس المتحابون ؟

الكاتب: | نشر يوم 10.10.2012 الساعة 17:44 | ضمن التصنيف كلمة حرة | لا توجد تعليقات على لماذا يصرخ المتخاصمون ويتهامس المتحابون ؟

لماذا يصرخ المتخاصمون ويتهامس المتحابون ؟ لماذا نصرخ عندما نغضب ؟ ولماذا يصيح الناس بأعلى أصواتهم عندما يكونون منزعجين ؟ لماذا نصرخ بينما يقف الشخص الآخر بجانبنا تماما ؟ أليس من الممكن أن نتحدث إليه أو إليها بصوت هادئ ؟

عندما يغضب الناس من بعضهم البعض، تتباعد قلوبهم كثيرا. ولكي يتغلبوا على تلك المسافة الفاصلة بين قلوبهم، يلجئون لرفع الصوت والصراخ كي يُسمع بعضهم الآخر. فكلما زاد الغضب احتاج الشخص للصراخ بشكل أقوى كي يتغلب على المسافة الاكبر.

ولكن ماذا يحدث عندما يحب الناس بعضهم البعض ؟ إنهم لا يصرخون بل يتحدثون بلين وهدوء. لماذا ؟ لأن قلوبهم قريبه جدا من بعضها، فالمسافة التي تفصلهما صغيره جداً. فماذا يحدث عندما تزداد المحبة ؟

إنهم لا يتحدثون بل يقتربون من بعضهم بشكل أكبر ويكتفون بالهمس. وفي النهاية، لن يكونوا بحاجة حتى للهمس. فكل ما يحتاجونه هو النظر الى بعضهم البعض، هكذا يكون قرب الناس عندما يكونوا متحابين.

عندما تخوض جدالا، لا تسمح لقلبك بالابتعاد، لا تتلفظ بكلمات تزيد من المسافة بينك وبين الآخر، فربما يأتي يوم تكون فيه المسافة شاسعة جدا حتى أنك حينها لن تستطيع أن تجد طريق العودة.

دمتم برعاية الله: ن.م

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21