اليوم |
اغلاق
اغلاق

لجنة تسمية الشوارع في الطيبة تلتئم للمرة الثانية اليوم

الكاتب: | نشر يوم 21.10.2012 الساعة 19:09 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 6 تعليقات على لجنة تسمية الشوارع في الطيبة تلتئم للمرة الثانية اليوم

استمرارا للمبادرة التي اطلقتها بلدية الطيبة لاختيار اسماء لشوارع  مدينة الطيبة، اجتمع اعضاء اللجنة الشعبية بعد ظهر اليوم في مبنى “تبواح بايس”، في لقائهم الثاني للتباحث في آلية اختيار هذه الاسماء بعد ان كانت اللجنة قد عقدت لقاءها الاول منذ اسبوعين.

افتتح الجلسة  السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة مرحبا بأعضاء اللجنة  وشاكرا لهم تلبية الدعوة، ثم أوضح ان اطلاق الاسماء على شوارع الطيبة امر في غاية الاهمية لكونه يأتي من منطلق قومي ووطني وينمي الشعور بالانتماء.

وتمحورت النقاش اثناء اللقاء حول الابعاد التاريخية والجغرافية ، ومدى توافقها مع القيم والمبادئ والتراث والحضارة الطيباوية.

وطرح كل من المربي حسين جبارة والسيد حسن عازم اثناء مداخلة كل منهما فكرة اطلاق اسماء عائلات طيباوية على شوارع في المدينة وذلك كي يشعر اهالي البلد على  اختلاف عائلاتهم بانتمائهم الى هذه الاماكن ورعايتها مما سيضفي بصمة حضارية على البلد ويرسخ العائلة كعنصر قومي واجتماعي ووطني بعيدا عن المنظار السياسي والعنصري . وخلص الحاضرون الى ان اطلاق اسماء العائلات يعتبر احد الابواب المقترحة .

من ناحيته، حمل السيد صدقي ادريس بشدة على تغيب عدد من اعضاء اللجنة مشيرا الى ان مشروعا من هذا القبيل يحتاج للالتزام والمثابرة لأن اعضاء اللجنة يمثلون اهالي البلد واخذوا على عاتقهم تسمية شوارع المدينة عملا بما فيه مصلحة للجميع. وطالب بعقد هذه الجلسات على فترات متقاربة كي يتمكن المشاركون من انجاز هذه المهمة في وقت اقصر.

وفي حديث خاص لموقع “الطيبة نت”، رحبت السيدة سوسن ناشف – عضو اللجنة الشعبية لتسمية شوارع المدينة، بفكرة اطلاق اسماء عائلات طيباوية على شوارع في المدينة لا سيما عائلات الطيبة العريقة وذلك من منطلق وطني اجتماعي ومن اجل ترسيخ الترابط العائلي.

وتمخضت جلسة اليوم عن التوافق على الابواب التي ستكون مصدرا لاختيار اسماء الشوارع  وهي كالتالي : مواقع جغرافية ، شخصيات ادبية وكتاب فلسطينيون، تسميات تاريخية واسلامية، اسماء عائلات طيباوية، تسميات مشتقة من القيم الانسانية، تسميات من عالم النبات والزهور، تسميات لمؤسسات محلية، تسميات مستقاة من اسماء قرى ومدن عربية.

وفي نهاية الجلسة تقرر ايضا تشكيل لجنة مصغرة يرأسها السيد سامي تلاوي – مدير عام بلدية الطيبة لتسهيل عمل اللجنة الشعبية ولاعداد وبلورة التسميات المطروحة، وهي مؤلفة من التالية اسماؤهم: سوسن ناشف، نواف عبيد، صدقي ادريس، رشيد طيبي، محمود جمعة، حسين جبارة، حسن عازم.

كما تقرر ايضا التوجه للمواطنين من خلال شبكة الانترنت للمساهمة في اقتراح الأسماء التي يرونها مناسبة كما تقرر توزيع استبيان للرأي على طلاب المدارس على ان ينطلق هذا بعد العيد مباشرة وينتهي يوم الخامس عشر من الشهر القادم نوفمبر/ تشرين ثاني، ومن ثم تبدأ المرحلة التالية من هذا المشروع وهي توزيع الخرائط على اعضاء اللجنة للتشاور والتعاون مع مهندس البلدية من اجل وضع الاسماء على كافة الشوارع.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 6

  1. خطوه مباركه واقترح من الجميع المشاركه

  2. מוקר בהיסטוריה של טייבה והסביבה שהייה ראש עיר בזמן הטורקים
    עבד אלראחמן חאג איבראהים
    וגם היה סלים חאג איבראהים מנהיג מטייבה בשנות 30-40
    משפחת חאג איבראהים שייכת למשפחת עבד אלקאדר
    נא לתייחס להגדולים בהיסטוריה של טייבה והאיזור

  3. الافكار غير مدروسة وغير موفقة خصوصا اسماء العلئلات والمشوار مبين فاشل من اوله, وين الطابع الوطني للطيبة؟

  4. طيباويه رافعه راسها :

    يعني احنا سكان حي قهوة حاج يحيى رح يكون اسمنا شارع حاج يحيى ؟مش فاهمين

  5. כל הכבוד לקבוצה זו

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21