علوم وتكنولوجيا

في اليابان الثلاجة لا تفتح إلا بعد الابتسام لها

طور باحثون من جامعة طوكيو ثلاجة فريدة من نوعها تعمل بـ “الابتسامة”، وأطلقوا عليها “عداد السعادة”، حيث لا يتمكن الشخص من الوصول إلى ما فيها الا بطبع ابتسامة على وجهه حتى وإن كانت زائفة، ويستهدف الفريق من وراء هذا العمل إلى التشجيع الابتسام طوال اليوم.

وجاء ان الفريق العلمي المطور للثلاجة قام بتجهيزها بكاميرا رقمية فائقة لشركة سوني من طراز “سايبر شوت”، وهي الكاميرا المزودة بتقنية خاصة لرصد ملامح الوجه، كما أنها مزودة بمستشعر ضوئي يمكنه تمييز أي ابتسامة وفتح باب الثلاجة فوراً.

واختبر الباحثون كفاءة الثلاجة مع العديد من الأشخاص على مدار 10 أيام. وأوضحوا أن الأشخاص في الأيام الأولى كان يبتسمون “إجبارياً” ليتمكنوا من فتح الثلاجة، ولكن في اليوم الأخير من الاختبارات أظهر الأشخاص ميلاً كبيراً للابتسام بشكل طبيعي بدون تصنع.

وبانتهاء الاختبارات، أكد الباحثون أن الثلاجة يمكن فتحها فعلاً بدون ابتسامة ولكن هذا الأمر يحتاج للتعامل بقوة نوعاً ما مع باب الثلاجة.

ويتوقع باحثو جامعة طوكيو أن ينتشر مستقبلاً هذا المفهوم الخاص بـ “عداد السعادة” في مناحي أخرى من الحياة للعمل على نشر البسمة والسعادة، خصوصاً أنه قد يكون مفيداً لزيادة الإنتاجية في بيئات العمل المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *