اليوم |
اغلاق
اغلاق

عيادة كلاليت الشمالية تودع الحجاج بمحاضرة ارشادات

الكاتب: | نشر يوم 04.10.2012 الساعة 11:58 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 4 تعليقات على عيادة كلاليت الشمالية تودع الحجاج بمحاضرة ارشادات

بحضور مجموعة من حجاج الطيبة الذين يستعدون للتوجه قريبا الى بلاد الحجاز لأداء مناسك الحج، نظمت عيادة “كلاليت” الشمالية بالتعاون مع جمعية “الرحمة”، امس الاربعاء، يوم ارشاد للمنتسبين للعيادة من حجاج هذا العام وكذلك من غير المنتسبين وذلك في قاعة مسجد “خالد بن الوليد”.

وقدم د. عمر مصاروة – مدير عيادة “كلاليت” الشمالية محاضرة تضمن ارشادات صحية ونصح للحاج تتعلق بعافيته ينبغي عليه اتباعها خلال مكوثه في بلاد الحجاز لكي يتمكن من اداء كافة مناسك الحج والعودة الى البلاد سالما.

واجاب د. عمر مصاروة عن  اسئلة الحجاج واستفساراتهم حول الامور الطبية وما يتعلق بصحتهم وكذلك حول الاجراءات الصحية المطلوب اتخاذها قبل السفر كالفحوص الطبية اللازمة وتلقي التطعيم الضروري لكل حاج. كما اسدى الدكتور عمر مصاروة للحاضرين النصح الطبية وأسهب في الارشاد الطبي لمن يعانون من امراض مزمنة وكيفية التصرف اثناء الحج مؤكدا على اهمية التزود مسبقا ببعض الادوية التي قد يحتاجها الحاج اثناء سفره مثل مسكنات الآلام وميزان لقياس درجة حرارة الجسم وبعض مستلزمات الاسعاف الاولي.

وشدد د. عمر مصاروة على اهمية ان يصطحب كل من يعاني من مرض السكري جهاز قياس السكري كذلك القيام بكافة الفحوص الطبية الضرورية قبيل السفر. ودعا د. مصاروة الجميع الى تجنب تناول الاغذية التي تباع على الطرقات تفاديا للتسمم او تلف المعدة او الاسهال وأوصى بالتزود بكثير من السوائل خاصة الماء اثناء السفر.

من ناحيته استعرض د. سيف ماجد وهو طبيب متخصص في مجال العلاج بالتمارين “فيزوترابيا” للحجاج الاهمية القصوى لإجراء التمارين الرياضية للحاج اثناء السفر وأوضح سبل تجنب الاصابة بتورم وانتفاخ القدمين او التشنجات بالعضلات جراء السفر الطويل والمتواصل. وأكد على اهمية ممارسة التمارين الرياضة والتحرك حتى اثناء السفر تجنبا للإرهاق الجسدي والعصبي علاوة على ما في هذا من فائدة لعمل الرئتين والشرايين وبقية أعضاء الجسم.

أما الشيخ جواد مصاروة – امام مسجد “خالد بن الوليد”، فأشاد بهذه المبادرة الرامية الى ارشاد حجاج الطيبة مؤكدا على اهمية التركيز اثناء هذه  المحاضرات “التي من شأنها توعية الحجاج قبيل السفر” ووجه شكره العميق لعيادة “كلاليت” الشمالية وإدارتها على هذا المجهود المبارك.

وأعرب الحجاج عن عميق سعادتهم وعرفانهم للقائمين على تنظيم المحاضرة التي ستعود بالفائدة على جميع الحجاج، ثم وزع طاقم عيادة “كلاليت” الشمالية، الهدايا الرمزية على الحاضرين من الحجاج متمنين لهم سفرا موفقا وحجا مبرورا.

يذكر ان مبادرة عيادة “كلاليت” الشمالية اصبحت تقليدا سنويا تنظمه في هذه الفترة من كل عام للحجاج سواء المنتسبين للعيادة او من غيرهم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. אחלא לינה וחלא ועד מנוראת אל אלמוקע אנשאלא אלאא אלמאם בלתופיק דומאא.

  2. بضيف انو الممرضات بالعياده الله يبارك فيهن فعلا عمل حلو ورائع وانشاء الله الكل بروح وبرجع بالسلامه

  3. كل احترام والمحاضرة كانت حلوة دكتور عمر مصاروة ما قصر جزاك الله كل خير

  4. غالبية الموجودين في الصورة قد ادوا مناسك الحج من قبل فسبحان الله لاناس لم يحجوا من قبل ممنوع السفر اما الذين حجوا من قبل فمسموح الحج مرة اخرى اين العدل في هذه القضية؟؟؟؟؟؟؟؟

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21