اليوم |
اغلاق
اغلاق

سامسونج توقف إنتاج الشاشات لصالح آبل

الكاتب: | نشر يوم 23.10.2012 الساعة 12:49 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على سامسونج توقف إنتاج الشاشات لصالح آبل

ذكرت تقارير إخبارية امس أن شركة سامسونج تعتزم وقف توريد شاشات عرض البلور السائل LCD المسطحة لشركة آبل الأمريكية للإلكترونيات في إشارة إضافية إلى تدهور العلاقات بين الشركتين.

يذكر أن الشركتين تخوضان صراعا قضائيا في العديد من دول العالم بشأن حقوق الملكية الفكرية للعديد من براءات الاختراع المستخدمة في أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي، ورغم ذلك الصراع الدائر منذ أعوام ظلت سامسونج حتى الآن تورد الشاشات ورقائق الكمبيوتر إلى آبل. وذكرت صحيفة “كوريا تايمز” الكورية الجنوبية أن سامسونج تعتزم الآن قطع علاقاتها مع آبل ووقف إمدادها بالشاشات المسطحة العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في سامسونج القول أن آبل تضغط باستمرار من أجل تخفيض الثمن الذي تدفعه مقابل الحصول على شاشات سامسونج حتى تتمكن من مواجهة المنافسة القوية من جانب شركة أمازون وسامسونج نفسها في سوق الكمبيوتر اللوحي، ووفقا للتقرير فإن سامسونج ستحصل على نصف ما كانت تحصل عليه من قبل عند توريد الشاشات المستخدمة في أجهزة كمبيوتر آيباد التي تنتجها آبل.

وقال مسئول في سامسونج رفض الكشف عن هويته “لا نستطيع توريد شاشاتنا المسطحة بهذه الأسعار المنخفضة بشكل كبير، سامسونج خفضت بالفعل حصتها من توريدات آبل وستتوقف عن التوريد إليها تماما العام المقبل”.

يذكر أن شركة سامسونج ديسبلاي التابعة لمجموعة سامسونج كانت حتى نهاية يونيو الماضي أكبر مورد للشاشات لشركة آبل بتوريدات قدرها 15 مليون شاشة وتليها منافستها الكورية الجنوبية أيضا إل جي ديسبلاي بتوريدات قدرها 5،12 مليون شاشة ثم شركة شارب اليابانية بتوريدات قدرها 8،2 مليون شاشة بحسب تقديرات مؤسسة ديسبلاي سيرش لدراسات السوق.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21