اليوم |
اغلاق
اغلاق

ثلاثة شهداء بغزة وإصابة ثلاثة إسرائيليين

الكاتب: | نشر يوم 24.10.2012 الساعة 11:11 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على ثلاثة شهداء بغزة وإصابة ثلاثة إسرائيليين

استشهد فلسطيني صباح اليوم الأربعاء في غارة إسرائيلية جديدة على قطاع غزة ليرتفع إلى ثلاثة عدد الشهداء خلال بضع ساعات، وردت فصائل فلسطينية بقصف صاروخي ومدفعي أسفر عن إصابة ثلاثة إسرائيليين.

وجاء ان الشهيد من ألوية الناصر صلاح الدين, الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية, وإن الغارة استهدفت موقعا في رفح جنوبي القطاع.

وأشار إلى أن الطيران الإسرائيلي نفذ فجر اليوم والليلة الماضية سلسلة من الغارات استهدفت إحداها موقعا أمنيا في شمال القطاع, وأسفرت عن جرح شرطي فلسطيني, واستهدف أخرى مقاومين في مناطق مفتوحة دون أن تصيب أحدا منهم. وأضاف أن طائرات حربية وأخرى استطلاعية إسرائيلية تحلق بكثافة في سماء القطاع.

ووقعت أولى الغارات مساء أمس بعيد انتهاء زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, وهي الأولى لقائد عربي للقطاع منذ أن حاصرته إسرائيل عام 2007.

وقال مصدر في القطاع إن الطيران الإسرائيلي شن الليلة الماضية غارتين منفصلتين على مقاومين في بيت لاهيا شمالي القطاع مما أدى إلى استشهاد اثنين من مقاتلي كتائب عز الدين القسام, الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف نقلا عن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أن سبعة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة. وباستشهاد هؤلاء الشهداء الثلاثة يرتفع إلى ستة عدد الشهداء في غزة منذ أول أمس الاثنين.

تصعيد

وبدأ التصعيد بعيد إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة صباح أمس في تفجير عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش الإسرائيلي على حدود غزة, وتبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وردت كتائب عز الدين القسام وفصائل فلسطينية أخرى صباح اليوم على الغارات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ غراد وقذائف هاون على بلدات إسرائيلية في النقب.

وقال مصادر اسرائيلية إن هذا القصف تسبب في إصابة ثلاثة إسرائيليين في إحدى بلدات النقب.

وجاء في بيان لكتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين أن مقاتليهما قصفوا جميع المواقع العسكرية الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بقذائف الهاون. وتحدث الجيش الإسرائيلي عن إطلاق الفصائل الفلسطينية ثلاثين صاروخا وقذيفة على بلدات في النقب الغربي وساحل اشكلون (عسقلان) صباح اليوم.

ومع بدء التصعيد الميداني الجديد, دعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان البلدات المتاخمة للقطاع إلى البقاء قرب الملاجئ.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أمس مهددا الفصائل الفلسطينية إنه “لن ينجو أي شخص أو مجموعة تصيب إسرائيل بأذى من العقاب”.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21