- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

الطيبة تودع الدفعة الاساسية من حجاجها لهذا العام

ودع العديد من الاهالي ذويهم صباح اليوم في رحلتهم الى بلاد الحجاز لأداء مناسك الحج في اجواء اختلطت فيها مشاعر الحجاج والمودعين.

وقد تجمهر صباح اليوم مئات الاهالي من الطيبة يرافقون ذويهم من حجاج بيت الله الحرام في اربعة اماكن هي: قرب “الكانتري” وقرب من مسجد “العلم والإيمان” وجوار مسجد “نداء الاسلام”، وكان ذلك في الثامنة صباحا بينما انطلقت بعد صلاة الفجر مباشرة حافلة سادسة من قرب مسجد “ابو هريرة”.

موقع “الطيبة نت” تابع بهجة الاهالي بذويهم الحجاج وبهجة الحجاج بفرصة أداء فريضة الحج والجميع يحاول دون جدوى حبس دموع الانفعال، ولو لعدة اسابيع قليلة.

يذكر ان عدد الحجاج الذين توجهوا صباح اليوم الى البلاد المقدسة يقارب 300 حاج موزعين على ست حافلات كالاتي: ثلاثة حافلات انطلقت من جوار “الكانتري” وفي كل حافلة 48 حاج وحاجة.

حافلة انطلقت من جوار مسجد “العلم والإيمان” وفيها 48 حاج وحاجة. وحافلة انطلقت من جوار مسجد “نداء الاسلام” وفيها 48 حاج وحاجة، والحافلة السادسة انطلقت من جوار مسجد “ابو هريرة” وفيها عدد من حجاج الطيبة وآخرون من خارج الطيبة.

هذا وتنطلق غدا حافلة اخرى في التاسعة صباحا من جوار مسجد “خالد بن الوليد” وفيها 48 حاجا وحاجة وهي حافلة  الحاج فوزي ، بينما تنطلق آخر الحافلات وفيها 12 حاجا وحاجة من الطيبة والبقية من خارج المدينة صباح السبت وهي حافلة الشيخ جواد مصاروة.

يذكر ان اربع حافلات من التي انطلقت صباح اليوم سيواصل الحاج رحلتهم من عمان الى جدة بالطائرة بينما الحافلات الثلاثة الاخريات سيواصل الحجاج رحلتهم بالحافلات من عمان باتجاه بلاد الحجاز.

ويبلغ اجمالي عدد حجاج الطيبة لهذا العام: المسجلون من خلال “الجمعية الموحدة” وعددهم 283 حاجا وحاجة، والمسجلون من خلال جمعية “أمور” (العالمية) وعددهم 78 حاجا وحاجة.

[1]

[1]