اليوم |
اغلاق
اغلاق

اعدادية المجد تنظم يوما ارشاديا لمكافحة المخدرات والكحول

الكاتب: | نشر يوم 18.10.2012 الساعة 13:50 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 4 تعليقات على اعدادية المجد تنظم يوما ارشاديا لمكافحة المخدرات والكحول

اقيم اليوم في مدرسة “المجد” الاعدادية في الطيبة بالتعاون مع بلدية الطيبة وسلطة مكافحة المخدرات والكحول، يوما ارشاديا للتوعية من الكحول لشعبة الصفوف التاسعة بإدارة المرشد علاء عبد الحي من مدينة الطيرة بالتنسيق مع مديرة مكتب سلطة مكافحة المخدرات والكحول في الطيبة اسراء حاج يحيى.

وعرض المرشد عبد الحي فيلما وثائقيا يتناول قصة حقيقية لشاب عربي يدعى تامر يعاني من اب مدمن على شرب الكحول، فيعود الاب ذات مرة الى البيت ثملا فيرى الابن حال والده الامر مما دفعه الى الالتحاق بأصدقاء السوء تمردا على هذا الواقع الى ان يصل به الحد تعلم السرقة وممارستها.

تطرق المرشد علاء عبد الحي ايضا للأسباب التي تدفع بالشاب الى شرب الكحول مثل التمرد على المجتمع والتقاليد والضغط الاجتماعي والتسلية والفراغ القاتل وعدم التواصل بين الابن والاسرة والتخلي عن القيم الاخلاقية وضعف التربية.

وتطرق المرشد الى السلوك السلبي الذي يلي تناول الخمر مثل الاغتصاب والحوادث والعنف وجوانب سلبية عديدة. كما تطرق الى الأضرار الجسدية والنفسية نتيجة الادمان. كما اقيمت فعالية إضافية يعيش الطالب حالة من تناول الكحول وكيف ينظر اليه المجتمع من باب السخرية.

وجاء المشروع بالتنسيق مع السيدة اسراء حاج يحيى مديرة مكتب مكافحة المخدرات والكحول في الطيبة التي قالت في حديث لموقع “الطيبة نت”: ان ظاهرة تفشي المخدرات والكحول وسط الشبيبة من اخطر المشاكل التي تواجه المجتمع الطيباوي ومن خلال مكتب مكافحة المخدرات والكحول في الطيبة نسعى جاهدين لمنع تفشي الظاهرة والحد منها عبر فعاليات ومحاضرات تربوية خاصة لفئة الشباب.

مركزه التربيه الاجتماعية المربية سمى جبارة – ابو راس اوضحت من جهتها ان هذه الفعاليات هي جزء من سلسلة نشاطات ستقام خلال العام الدراسي الجاري الهدف منها هو اطلاع الطلاب في هذه المرحلة العمرية على مساوئ وأخطار تناول الكحول وتعاطي المخدرات بشكل عام. وتأتي هذه الفعالية كرد فعل على ما يسود الطيبة من وضع لا تحسد عليه مدينتنا بما يخص الكحول والمخدرات التي انتشرب بشكل واسع في الفترة الاخيرة خاصة وسط الشبيبة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. אנישמח מאוד עם אירוע זה

  2. محاضرات من هذا القبيل تحد من الظواهر السيئه في مجتمعنا الطيباوي .الفراغ القاتل في مدينتنا يقود شبابنا لتعاطي المخدرات والكحول وهذه ظاهرة متفشيه ونحن بدورنا كاهالي نشكر كل من يساهم في هذه المحاضرات الارشاديه ونشكر ادارة المدرسه كذلك بلدية الطيبة التي اخذت على عاتقها بالفترة الاخيرة بتمويل مشاريع ممتازه جدا للطلاب والشبيبة فكل احترام .

  3. مروة عازم :

    نعم ما زالت مدارسنا بحاجها لهذه المحاضرات شكرا للمنسقه اسراء حاج يحيى

  4. منورين اولاد صغي

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21