اليوم |
اغلاق
اغلاق

أفضل 3 طرق للمفاوضة مع الشريك لحماية الحياة الزوجية

الكاتب: | نشر يوم 07.10.2012 الساعة 12:18 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على أفضل 3 طرق للمفاوضة مع الشريك لحماية الحياة الزوجية

أجل الزواج بحاجة إلى مفاوضات أيضاً، خاصة إذا كان زوجك عنيدا. والمفاوضة الزوجية فن يحمي الحياة الزوجية من الكدمات والرضوض النفسية الناجمة عن التفرد بالرأي والقرار. إليك 3 طرق للمفاوضة مع الشريك.

أفضل 3 طرق للمفاوضة مع الشريك لحماية الحياة الزوجية

• اعقدي صفقة

لا تكوني عنيدة وتصري على أن يصطحبك والأطفال إلى الغداء يوم الجمعة لأنه يوم العائلة والعطلة، الحياة ليست بهذه الصرامة والقواعد يمكن كسرها دائماً. كوني مرنة إذا كانت رغبته في قضاء يومه مع الأصدقاء، قولي نعم واطلبي منه مقابل هذا أن يعوض العائلة بسهرة في منتصف الأسبوع مثلاً. أو أن يترك لك يوماً مماثلا تخرجين فيه مع صديقاتك ويعتني هو بالأبناء. بالمناسبة بهذه الطريقة أنت تحمين زوجك من الشعور بالذنب لأنه تركك والأولاد في المنزل وفي الوقت نفسه لا تشعرين بالظلم. وبذلك تحافظين على صحة العلاقة بينكما.

• ضعي برنامج وسجلي الخروقات

ليكن بينكما برنامجا وخطة عمل، وفي كل مرة يخرق أحدكما البرنامج تسجلان معاً ذلك. بهذه الطريقة يشعر كل منكما أن الحياة لها نظام يحميها وأن خرقه هنا يعني ضرورة التعويض في مكان آخر لكي يشعر الجميع بالاستقرار. صدقيني هذا لا يعيب الحياة العاطفية بل يضع الحياة الأسرية في نظام يحمي توازنها ويحفظ راحة الجميع.

• اتفقي معه على أن لا تتفقي

قد لا يرضيك هذا القرار مئة بالمئة ولكن الرجال بين فترة وأخرى تصيبهم نوبة عناد، يظلون مصرين على رأيهم حتى وإن كان خطأ. في هذه الحالة تجاوزي وقولي له دعنا نتفق هذه المرة على أننا مختلفين في الرأي هذا أفضل من هدر طاقتيكما في الحديث والدوران حول النقطة ذاتها بلا جدوى وقد يتحول النقاش إلى مشاجرة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21