علوم وتكنولوجيا

يوتيوب يتيح الترجمة الفورية للفيديوهات

اعلن موقع يوتيوب أن بإمكان أصحاب الفيديوهات على الموقع ترجمة مقاطع الفيديو الخاصة بهم بأكثر من 300 لغة، مما يتيح وصول الفيديو إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين.

أزال الموقع بهذه الخطوة عقبة اللغة من وجه المستخدمين للموقع، حيث يملك الموقع الآن خدمتين لترجمة الفيديوهات الأولى من خلال ترجمة جوجل Google Translat والتي تضم أكثر من 60 لغة عالمية والخدمة الأخرى للغات الغير معروفة والتي تسمح لمستخدمي الموقع دمج مدير فيديو يوتيوب YouTube Video Manager مع أدوات ترجمة جوجلGoogle Translator Toolkit.

وباستخدام إدارة الفيديوهات يستطيع المستخدمين ترجمة الفيديوهات بشكل تلقائي مستخدمين Google Translator Toolkit كما يمكنهم دعوة عدد من الأصدقاء للمشاركة في الترجمة، كما تسمح خاصية مدير الفيديو الفيديوهات مصوري الفيديو الإشراف على عملية الترجمة وتحسينها من خلال مشاهدتها قبل العرض.

ووفقاً لموقع يوتيوب هنالك أكثر من 800 مليون زائر للموقع شهرياً و 70% منهم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية ومن 43 بلد مختلف، وبترجمة هذه الفيديوهات إلى هذا العدد الكبير من اللغات سيمكن الموقع وصول الفيديوهات إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم مهما كانت اللغة.

ويقول أحد المتحدثين باسم الموقع أن هذا العدد الكبير من اللغات التي من الممكن ترجمة الفيديوهات إليها لن يساعد فقط على انتشار الفيديو أنما سيساعد أيضاً بالكشف عن العديد من اللغات التي لم تكن معروفة من قبل.

تعليق واحد

  1. يعني يا اضناب الموقع موش قادري انكم اتاخرو هذا الاعلان عن اليوتيوب يجب ان ننصر رسول الله لكي يخسرو هذه المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *