أخبار الطيبة

تغيير الترميز البريدي للطيبة ليصبح رقما من سبع خانات

سيتم الانتقال الى الترميز البريدي الجديد اعتبارا من الخامس من شهر ديسمبر المقبل بصورة شاملة في البلاد ليتحول رقم الترميز البريدي من خمس خانات الى رقم من سبع خانات، والمقصود هنا ما يعرفه الجميع بتسميته العبرية “ميكود” وهو حاليا 40400.

ومن المنتظر ان يتحول هذا الترميز البريدي الجديد لمدينة الطيبة الى 4040000 أي بإضافة خانتين صفر صفر في نهايته، وهو بالنسبة لمدينة الطيبة من هذه الناحية سهل للغاية.

وتأتي هذه التغييرات على طريق تحديث الترميز البريدي في البلاد ككل، بعد ان تم بناء الكثير من الاحياء الجديدة والعمارات الجديدة في العناوين التي لم تكن قائمة من قبل واصبح من الضروري اضافتها الى القوائم البريدية.

ومن المعروف ان الترميز البريدي عبارة عن رقم كود يساعد على تصنيف ارساليات البريد من رسائل وطرود وهو هام للغاية في المدن الكبيرة التي يختلف الترميز البريدي فيها بين الحي والآخر، بينما في الطيبة التي ليس فيها اسماء شوارع مختلفة ولا احياء مختلفة من حيث العنوان البريدي تبقى تحت ترميز بريدي شامل لكافة احياء وشوارع المدينة وهو 40400 القديم و4040000 الجديد.

ويمكن اعتبارا من الآن استخدام أي من الترميزين البريديين القديم او الجديد وذلك في الفترة لغاية الخامس من شهر ديسمبر (كانون اول) على ان يتحول الجميع عندئذ الى الترميز الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *