اليوم |
اغلاق
اغلاق

سوريا: 172 قتيلا في اشتباكات في حلب ودمشق

الكاتب: | نشر يوم 02.09.2012 الساعة 12:06 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على سوريا: 172 قتيلا في اشتباكات في حلب ودمشق

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط 172 قتيلا في سوريا أمس السبت، معظمهم في دمشق وريفها وإدلب والبوكمال في دير الزور، مع تواصل قصف النظام المدفعي والجوي على عدد من المدن والبلدات السورية، كما أفاد ناشطون بتضرر كنيسة في حي الحمدانية بحمص القديمة، وبحدوث انشقاق في مطار الحمدان في البوكمال بدير الزور، بينما واصلت قوات النظام قصف المدينة.

وطبقا للشبكة فإن بين قتلى السبت 22 طفلا و13 سيدة، وأفادت الشبكة بأن 51 قتيلا سقطوا في دمشق وريفها، و33 في دير الزور، و31 في إدلب، و18 في كل من حلب ودرعا، و13 في حمص، و7 في حماة، وواحد في اللاذقية.

وأفادت شبكة شام بتجدد الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي عند فرع الأمن (211) في حي تشرين بدمشق، كما تتواصل الاشتباكات خلال الليل في حييْ برزة والقابون، وفي ببيلا بريف دمشق.

وبعد تمكن الجيش الحر من بسط سيطرته على كتيبة المدفعية بمدينة البوكمال في دير الزور واستيلاؤه على أسلحة متطورة فيها، تواصلت الاشتباكات في المدينة وسط قصف عنيف من مدافع قوات النظام، كما امتدت الاشتباكات إلى حي الجورة في دير الزور.

إعدام وقصف

وبالرغم من التنديد الدولي بعمليات الإعدام الميداني في حق المدنيين، فإن ناشطين قالوا إن قوات النظام أعدمت ميدانياً السبت عشرات الأشخاص في دمشق وريفها وفي الصنمين بدرعا.

وفي الأثناء، يواصل جيش النظام قصفه على أحياء جوبر والحجر الأسود ومخيم اليرموك بدمشق، وعلى بلدات معضمية الشام والسيدة زينب وحجيرة البلد ويلدا ومسرابا قرب العاصمة، كما اقتحم الجيش مدينة كفر بطنا وشن حملة دهم للمنازل واعتقالات.

أزمة اللاجئين

على صعيد آخر، قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان إن طاقة بلاده الاستيعابية للاجئين السوريين قد تم تجاوزها، موضحا أن كلفة إقامة 140 ألف سوري قد بلغت 160 مليون دولار في العام الجاري.

وتوقع الوزير ارتفاع التكلفة الإجمالية لتصل إلى 360 مليون دولار العام القادم، قائلا إنه “لا يمكن للحكومة الاستمرار في التحمل”.

ومن جهته، كشف مصدر أمني أردني رفيع – فضل عدم الكشف عن اسمه – أن 2000 لاجئ سوري أعيدوا إلى بلادهم خلال اليومين الماضيين بناء على طلبهم، وأنهم وقّعوا على ذلك.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21