اليوم |
اغلاق
اغلاق

رئيس وزراء زيمبابوي يتزوج عرفيا

الكاتب: | نشر يوم 17.09.2012 الساعة 11:08 | ضمن التصنيف ترفيه وغرائب | لا توجد تعليقات على رئيس وزراء زيمبابوي يتزوج عرفيا

تزوج رئيس وزراء زيمبابوي مورجان تسفانجيراي عرفيا من امرأة تصغره بخمسة وعشرين عاما وذلك وفقا لأعراف محلية تسمح بتعدد الزوجات.

وأقدم تسفانجيراي على هذه الخطوة السبت بعد صدور حكم قضائي يؤكد زيجة سابقة له وهو الحكم الذي أثار تكهنات باحتمال عدم إتمام الزواج.

ولا يمكن لرئيس الوزراء عقد مراسم زواج رسمية معترف بها بسبب الحكم القضائي لكن في محاولة لحفظ ماء الوجه أتم مراسم الزواج وفقا لأعراف محلية في زيمبابوي.

وتبادل تسفانجيراي (60 عاما) وعروسه اليزابيث ماتشيكا (35 عاما) خاتمي الزواج لكن لم يوقعا وثيقة زواج رسمية.

وقال قاض يوم الجمعة الماضية أن لوكارديا كاريماتسينجا أثبتت أنها كانت زوجة لتسفانجيراي عرفيا هي الأخرى. ويمكن للرجل الزواج عرفيا من أكثر من امرأة لكن إذا سبق له الزواج عرفيا فإنه يمنع من توثيق الزيجات التالية لزواجه الأول.

وقبل أيام أقامت امرأة أخرى من جنوب أفريقيا تدعى نوسيفو ريجينا شيلوباني دعوى قضائية تطالب بوقف الزواج قائلة أنها كانت مخطوبة لرئيس الوزراء وارتبطا عاطفيا منذ عام 2009.

وبات زواج تسفانجيراي هو حديث الساعة في زيمبابوي ومنح غريمه الرئيس روبرت موجابي ذخيرة سياسية في الوقت الذي يسعى فيه لتمديد حكمه المستمر منذ 30 عاما خلال الانتخابات المتوقع تنظيمها في غضون عام.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21