اليوم |
اغلاق
اغلاق

ثانوية عتيد الطيبة لا تزال تتنفس برئة واحدة

الكاتب: | نشر يوم 01.09.2012 الساعة 16:24 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على ثانوية عتيد الطيبة لا تزال تتنفس برئة واحدة

بعد ان فاجأتنا ادارة البلدية بهدم قسم من مبنى مدرسة “عتيد” الثانوية في الطيبة عشية انطلاق السنة الدراسية، 2012/2013 بقي الحال على ما هو عليه لغاية الآن بعد مرور اسبوع على الدوام المدرسي دون جديد يذكر.


ساحة المدرسة لا تزال تشهد اعمال هدم ونقل ردم وشحنات وجرافات وغبار وكل ما قد يتخيله المرء في موقع بناء ضخم رغم اننا لا نزال في مرحلة الهدم والاخلاء، إلا ان الخطر الذي حاول المقاول حصره داخل جدار واق لا يعني الأمان المطلق للطلاب او غياب الضجيج.
منذ بداية السنة الدراسية وقرابة 270 طالبا وطالبة لا يعلمون اين تقع صفوفهم الدراسية. فكانوا في الايام الثلاثة الاولى يأتون في الصباح ويقضون ساعة او بضع ساعة في الساحة ثم يسرحون الى بيوتهم لعدم توفر مكان يجتمعون فيه لتلقي الدروس.
وفي يوم الاربعاء عقد اجتماع شمل مندوبين عن المدرسة وعن لجنة اولياء امور الطلاب اضافة الى مندوبين عن ادارة البلدية وشبكة “عتيد”. وتداول الحضور بعمق الازمة القائمة التي يعاني منها طلاب المدرسة بالدرجة الاولى، فتقرر بالتالي ان تأخذ البلدة على عاتقها احضار اربع غرف متنقلة (كرافانات) لسد العجز القائم في الغرف التدريسية ولكي يتم اخلاء المختبرات التي لجأ اليها الطلاب بدلا من الغرف التدريسية العادية.
وتعهدت البلدية بتوفير هذه الغرف المتنقلة في غضون اسبوعين. وبالطبع لم تمر المهلة المذكورة ولم نر هذه الغرف المتنقلة في المدرسة. ولهذا لا تزال غرف المختبرات تستخدم كغرف تدريسية، وهي عدا عن انها ليست ملائمة كغرف تدريسية عادية فإن ذلك يعني ان بقية الطلاب لا يستخدمون المختبرات خلال هذه الفترة، لأنها ببساطة مشغولة بطلاب مشردين.
إذن فمدرسة عتيد الثانوية تتنفس حاليا برئة واحدة بمعنى انها تعمل بنصف ما تحتاجه من بنى تحتيه، على اعتبار ان ما تم هدمه وما ينتظر ان يشيد بدلا عنه هو نصف بنايات المدرسة.
ويقول مدير المدرسة المربي حسني مرعي ان بناء الجناح الجديد للمدرسة سيستغرق تسعة اشهر ونأمل ان نتحمل هذه الفترة لأننا في النهاية سنحظى ببناية عصرية مؤلفة من 16 غرفة تدريس، وهو ما نسعى اليه منذ البداية. لسوء الحظ وقعت اخطاء في توقيت الهدم وهذا ينعكس سلبا على سير التعليم ونأمل ان ينتهي كل شيء حسبما يعد له.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. طيباوي اصيل بتهمه مصلحة بلده :

    لو ان مصلحة ابناء بلدك وطلابك مهمة بالنسبة لك لهذا الحد , فما هو سبب عدم تواجدك بالاجتماع الطارئ الذي عقد يوم الجمعة لبحث مشاكل التعليم في البلد , كونك مدير المدرسة التي اساسها المشاكل , فكان من الواجب ان تكون الاول في هذا الاجتماع , انت وكل مدراء المدارس الاخرى , ولكن للاسف الشديد حضر الاجتماع فقط 20 شخص من 40.000 مواطن ومنهم 2 مدراء فقط الذين يهمهم مصلحة بلدهم , 6-7 اشخاص حضر الاجتماع لمصالح شخصية , وما تبقى من ال 20 فقط -بنعدوا عالاصابع – تهمهم مصلحة البلد, وللاسف الشديد بسبب هذا الاهمال وعدم الترابط توصلنا الى هذه النتائج المزرية , فمن الواجب كان على كل اهل يتعلم ابنه في الثانوية وتهمه مصلحة ابنه ان يتواجد بالاجتماع ليدافع عن حقوق ابنه ,وعلى كل مدير ايضا تهمه مصلحة طلابه ان يتواجد بالاجتماع , ولكل شخص مسؤول عن جهاز التربية والتعليم من البلدية ان يتواجد بالاجتماع .
    حضور نسبة قليلة من الاشخاص في الاجتماع يبين درجة اهمال كبيرة من قبل الناس واللا مبالاة .
    نحن توصلنا لوضع ميئوس منه , حيث نحن المستوى الادنى من ناحية تعليمية , وهذا واضح بدون تزوير بالنتائج وبدون مبررات كاذبة , فيجب التوصل لحل جماعي لحل هذه الازمة , لذلك انصح ان نقف جميعنا يد بيد ونقوم بالاضرابات والمظاهرات امام المدارس والبلدية للاحتجاج على هذا الوضع.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21