أخبار الطيبة

بيان الإضراب الشامل في مدارس الطيبة يوم الأحد

اليكم فيما البيان الصادر عن الاجتماع الذي عقدته امس اللجنة الشعبية لمتابعة شؤون التعليم في الطيبة والتي تضم في تركيبتها ممثلين عن مختلف الاطر الاجتماعية والسياسية والدينية والتعليمية والتي اتخذت قرارا بإعلان الاضراب عن الدراسة في كافة مدارس الطيبة ليوم واحد وذلك غدا الاحد الموافق 23/09/02012.

“الأهل الأعزاء في الطيبة. طلابنا أبناؤنا. على أثر التطورات الخطيرة الأخيرة في مجال التعليم وتحديدا ما حصل ويحصل في المدرسة الثانوية “عتيد” عقدت اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في الطيبة ولجنة متابعة

شؤون التعليم اجتماعا طارئا بحضور كافة المركبات الاجتماعية والدينية والحزبية  للجنة أضافة الى عدد من أعضاء سلك التعليم المتقاعدين وبعض مديري مدارس الطيبة وتباحثوا معا في الوضع الحالي لمدارس الطيبة وتحديدا على ضوء جريمة إحراق أجزاء من ثانوية “عتيد” صبيحة الجمعة، وهي جريمة نكراء تثير الشبهات رغم أنها تبدو جريمة من اجل السرقة”.

ومضى البيان يوضح الوضع الذي آلت اليه المدرسة الثانوية عتيد بصورة خاصة والتعليم في الطيبة بصورة عامة مشيرا الى الاخطاء الجسيمة التي ارتكبتها ادارة البلدية، على حد قول البيان، في عملية الهدم وانعدام التخطيط السليم وعدم أيجاد حلول بديلة لطلاب الثواني عشر بدل المدرسة المهدومة إلى عدم مراعاة أدنى شروط السلامة والأمان للطلاب

وعلى اثر هذا وغير هذا العديد من النقاط التي تمت مناقشتها في الاجتماع فقد اجمع المشاركون في الجلسة على القرار التالي بالاجماع:

  • إعلان الإضراب العام لكافة مدارس الطيبة يوم الأحد الموافق 23 / 9/ 2012 كخطوة تحذيرية أولى ضمن سلسلة خطوات نضالية أخرى سيعلن عنها لاحقا.
  • مطالبة وزارة المعارف ووزارة الداخلية بالتدخل مباشرة وتحمل مسؤولياتها كوزارات معنية وضرورة سرعة أيجاد حلول للقضايا المطروحة.
  •  مطالبة وزارة المعارف باعتبار مدارس الطيبة الثانوية تمر بوضع خاص يترتب عليه مراعاة ذلك في مستوى امتحانات البجروت نظرا للخسارة التعليمية التي يخسرها طلابنا.

وناشد البيان الموقع من قبل لجنة متابعة شؤون التعليم في الطيبة ولجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة، المواطنين في الطيبة من طلاب واهاليهم بالالتزام الجماعي بالإضراب العام والالتفاف حول لجنة متابعة التعليم.

‫2 تعليقات

  1. لاضراب مطلوب يجب ان يستمر الاضراب حتي يجدو حل لو المشكله في بلد يهوديه لكان الحل من زمان وجده

  2. שביתות לא עוזרות למערכת החינוך בטייבה
    זה דווקא מזיק לתלמידים שמפסידים יום לימוד אחד!

    לדעתי צריך לעשות הכל חוץ משביתות, אפשר גם לצאת להפגין

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *