اليوم |
اغلاق
اغلاق

القاء القبض على صيادي غزلان من الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 20.09.2012 الساعة 12:01 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على القاء القبض على صيادي غزلان من الطيبة

القي القبض قبل يومين على ثلاثة صيادين من الطيبة يرافقهم طفل في الحادية عشر من العمر وهم متلبسون في مخالفة اصطياد الغزلان بصورة غير قانونية في المحمية الطبيعية “نيتسانيم”.

وتقول تفاصيل الحدث انه بينما كان مفتشو المحمية الطبيعية يتجولون في المحمية في ساعة مبكرة من فجر يوم الاثنين سمعوا دوي اطلاق نار في المكان ثم ما لبثوا ان لمحوا سيارة جيب فأوقفوها.

رفض الصيادون الانصياع لأوامر التوقف وحاولوا الفرار، ولكن سيارتهم وقعت في حفرة رملية في المكان مما حال دون فرارهم بواسطتها فترجل الصيادون من السيارة وراحوا يركضون مبتعدين عن المكان.

ويقول مسئول في سلطة حماية الطبيعة في لواء المركز، ان سائق السيارة ومشتبها آخر تمكنوا من الفرار من المكان في حين تم القاء القبض على صياد ثالث برفقة ابنه البالغ من العمر 11 عاما لم يتمكنا من الفرار. وتم توقيف الصياد البالغ وعثر اثناء تفتيش السيارة على بندقية صيد وذخيرة وغزالين صغيري السن تم اصطيادهما بنيران البنادق ومن ثم ذبحهما في الحال.

وتابع المسئول انه بمساعدة دورية الشرطة تم اقتياد الصياد المخالف الى مركز الشرطة وإخضاعه للتحقيق فاعترف بما ينسب اليه من مخالفة وتم فتح ملف جنائي ضده في هذه الواقعة. وتنوي سلطة حماية الطبيعة التقدم بلائحة اتهام ضد الصياد البالغ.

ويوضح المسئول في سلطة حماية الطبيعة ان الغزلان التي يتمكن الصيادون من اصطيادها عادة تكون صغيرة السن وهي عديمة الخبرة ولا تعرف الخوف ولا تهرب من الصياد ولهذا يسهل اصطيادها. ويضيف عادة لا يموت الغزال بالعيار الناري وإنما يصاب ويسقط ثم يمسك به الصياد ويذبحه.

ويختتم المسئول قوله: ان القانون للأسف لا يزال متسامحا مع هذا النوع من الجنايات إذ ان مخالفة صيد الغزلان تعاقب بغرامة مالية لا تصل قيمتها ثمن لحم الغزال الذي تم اصطياده.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. טיבאוייה :

    בס חראם האייי גרימה בוקרה התנקרד לגוזלאן מן לטביעה

  2. والله لحم الغزال زاكي ازكا من الخروف

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21