علوم وتكنولوجيا

ابل تعلن عن بيع 2 مليون هاتف ايفون 5 خلال 24 ساعة

كشفت شركة آبل أمس الاثنين أن عدد الذين قاموا بالتقدم للطلب المسبق لهاتفها الجديد “آيفون 5″، تجاوز مليوني متقدم خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى، وهو ضعف ما حققته الشركة مع سلفه “آيفون4 إس”.

وقالت الشركة إن موقعها الرسمي عانى الكثير من الضغط نتيجة كثرة الطلبات المسبقة التي تقدم بها من يرغبون باقتناء “آيفون 5″، كما عانت مواقع شبكات هواتف الجوال من نفس الأمر، ما اضطرها إلى رفع حد توقعات وصول شحنات الجهاز إلى أسبوعين وربما لأسابيع، بعد أن كان مقرراً وصوله في 21 من الشهر الجاري.

ورجح متابعون أن الإقبال الكبير على هاتف “آبل” الجديد “آيفون 5” يعود إلى الميزات الجديدة المتوفرة فيه، من ناحية الشاشة وخفة الوزن والنحافة ودعمه للاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE وغيرها الكثير من الميزات التي أعلنت عنها آبل، حيث قام الكثير من عشاق منتجات شركة آبل بالاصطفاف في طوابير أمام متاجر نيويورك بغية السبق في الحصول على آيفون 5.

الجدير بالذكر أن آبل كشفت رسمياً عن آيفون 5 الأربعاء الماضي خلال الحدث الذي أقامته الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وكشفت كذلك عن الجيل الخامس من آيبود تاتش، وعن نسخة مطورة من آيبود نانو. ومن المنتظر أن يتم طرح “آيفون 5” في 100 دولة وضمن 240 مشغلا مع نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *