اليوم |
اغلاق
اغلاق

إيران تحجب جوجل بمحرك بحثها وبريدها

الكاتب: | نشر يوم 24.09.2012 الساعة 16:27 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على إيران تحجب جوجل بمحرك بحثها وبريدها

تعتزم إيران تحويل مواطنيها إلى شبكة محلية لخدمات الإنترنت في خطوة وصفها مسؤولون بأنها محاولة لتحسين الأمن الكتروني، لكن إيرانيين كثيرين يخشون أن تكون مجرد طريقة جديدة لمنعهم من الدخول إلى الشبكة العالمية.

جاء الإعلان عن الشبكة الجديدة على لسان نائب وزير الاتصالات اليوم، في الوقت الذي قال فيه التلفزيون الرسمي إنه سيتم حجب محرك البحث جوجل وخدمة البريد الالكتروني التابعة له في غضون بضع ساعات.

وصرح خرم أبادي وهو مسؤول بالاتصالات أنه سيتم حجب جوجل وجي ميل في جميع أنحاء البلاد حتى إشعار آخر.

الجدير بالذكر أن إيران واحدة من أكثر الدول حجبا للمواقع الالكترونية في العالم، حيث تمنع المواطنين العاديين من زيارة عدد هائل من المواقع، لكونها طبقا للرواية الرسمية ضارة أو إجرامية.

ويعتقد العديد من الإيرانيين أن حجب مواقع الكترونية مثل فيسبوك ويوتيوب يرجع إلى استخدامها في احتجاجات مناوئة للحكومة بعد فوز الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بفترة ولاية جديدة في انتخابات عام 2009.

ومن المعتاد ايضا إغلاق المواقع الالكترونية التي تحتوي على آراء تعتبر مناهضة للحكومة، لكن عادة ما يتغلب الغيرانيون على حجب الحكومة للمواقع، وذلك باستخدام برامج الشبكات الخاصة الافتراضية “في.بي.ان” والتي تجعل من الصعب الوصول إلى جهاز الكمبيوتر متلقي الخدمة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21