اليوم |
اغلاق
اغلاق

نصيحة للعيد: انتبهي من الحلويات

الكاتب: | نشر يوم 17.08.2012 الساعة 13:08 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على نصيحة للعيد: انتبهي من الحلويات

اجتماع الأهل والأقارب في العيد وزيارات الأصدقاء للمعايدة من الأمور التي تميّز العيد في عالمنا العربي. غالباً ما تكون هذه الزيارات مصحوبة بألذ وأشهى أطباق الحلويات بدءاً من المعمول بالفستق والجوز وصولاً الى البقلاوة والكنافة ومروراً بالشوكولا والكاتو. لكنّ هذه الأنواع من الحلويات قد تشكل خطراً على صحة الجسم ورشاقته.

نصيحة للعيد: انتبهي من الحلويات

تحتوي هذه الأنواع من الحلويات على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تهدّد جمال جسدك وتؤدي إلى زيادة الوزن سريعاً. اليك هنا عدد السعرات الحرارية الموجودة في هذه الحلويات:

– حبة من المعمول بالفستق: 310 سعرات حرارية

– حبة من المعمول بالجوز: 250 سعرة حرارية

– قطعة من البقلاوة: 144 سعرة حرارية

– قطعة من الكنافة: 484 سعرة حرارية

– قطعة من الكاتو: 400 سعرة حرارية

– حبة متوسطة من الشوكولا: 90 سعرة حرارية

أيضاً، تحتوي هذه الأنواع من الحلويات على عدد كبير من الدهون المشبعة التي تعرّضك لارتفاع مستوى الكوليسترول السيء في الجسم وبالتالي تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنّ حلويات العيد تحتوي على كمية كبيرة من سكر الغلوكوز الذي يرفع مستوى السكر في الدم بطريقة مفاجئة، ما يعرّض صحتك للخطر والتعب.

لذا عزيزتي قطعة صغيرة جداً من حلويات العيد قد تفي بالغرض من خلال إعطائك الطعم اللذيذ وإرضاء الموجودين في الجلسة من دون أن تشكّل خطراً على حياتك وصحتك.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21